• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تألق في سباق 50 متر ظهر بـ «دولية» دبي

السعدي يتأهّل إلى أولمبياد الشباب للسباحة في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

علي معالي (دبي)

تأهل يعقوب السعدي سباح منتخبنا الوطني إلى أولمبياد الشباب المقررة إقامتها في ناننجنج بالصين أغسطس المقبل بعد تحقيقه رقم التأهيل في سباق 50 متر ظهر وهو 27:71 ثانية، ضمن منافسات بطولة دبي الدولية ظهر أمس بعد أداء رائع، ليضع نفسه للمرة الأولى مع الكبار في الأولمبياد، ليحقق إنجازاً جديداً للعبة.

ويعتبر يعقوب السعدي «18 سنة»، سباح نادي العين، إحدى المواهب الشابة في حمامات السباحة، ويبحث دائماً عن الذهب والألقاب، حيث سبق له الفوز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية للناشئين في السباق نفسه التي جرت في الأردن 2013، وتوج كذلك بذهبية 200 م ظهر في بطولة الخليج التي جرت بالكويت مؤخراً، ويبقى الأمل معلقاً اليوم أيضاً بنجم نادي العين والمنتخب علي سعيد الكعبي في خطف رقم التأهيل الثاني للسباحة الإماراتية للسير في طريق الأولمبياد.

وعبَّر يعقوب السعدي عن سعادته الكبيرة بما حققه ظهر أمس، قائلاً: «أشعر بالسعادة البالغة كوني تأهلت بعد جهد كبير، سواء داخل نادي العين أو مع المنتخب خلال الفترة الماضية من أجل الظهور مع نجوم العالم في الأولمبياد التي تمثل حلم كل رياضي، لقد أبلى الجميع بلاء حسناً، خاصة الناشئين من أجل السير على طريق البطولات».

وتابع: «من دون شك التأهل إلى الأولمبياد نجاح كبير يفوق كل شيء، ويبقى أن نساند بقية السباحين، بقيادة علي سعيد الكعبي من أجل تحقيق الحلم اليوم أيضاً».

من ناحيته، عبر أحمد الفلاسي، رئيس الاتحاد، عن سعادته الكبيرة بما حققه السعدي، وقال: «ما حققه السعدي يعتبر أول الغيث، وننتظر المزيد من السباحين لكي يسهموا في رسم الوجه الجميل للرياضة الإماراتية بشكل عام والسباحة بشكل خاص، لا بد أن نقف جميعاً كمسؤولين وإعلام خلف هذه المجموعة من السباحين الصغار، لنرسم الطريق السليم نحو الألقاب، سواء العربية أو الخليجية أو القارية، وحتى العالمية، وثقتنا كبيرة في كفاءة سباحينا وقدرتهم على السير قدماً نحو الأفضل في كل المشاركات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا