• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قناة أبوظبي ترصد دورها في اكتشاف أميركا

«إيزابيل» دراما تاريخية عن أشهر ملكات إسبانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت قناة أبوظبي، عرض المسلسل الإسباني التاريخي المدبلج «إيزابيل» على شاشاتها من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بالتوقيت المحلي، الحادية عشرة بتوقيت السعودية.

وتدور أحداث المسلسل، حول السيرة الدرامية والأحداث المأساوية والملحمية البطولية، التي شهدتها فترة حكم «إيزابيل» ملكة قشتالة وليون، والتي خضعت لها المنطقة الممتدة من وسط إسبانيا وحتى طليطلة وتخوم الأندلس، خلال الفترة من 1474 و1504. خاصة بعد تعرّض أخيها هنري الرابع ملك كاستيال لمؤامرة شرسة. وفي خضم تلك الأحداث التراجيدية، أرغمت «إيزابيل» على تسلم مقاليد الحكم وهي في ريعان شبابها، فأظهرت عزيمة قوية وتفانيا كبيرا في إدارة شؤون المملكة، التي قادتها بحزم لا يقبل المساومة.

يذكر أن «إيزابيل» قد حكمت المملكة الإسبانية لمدة 30 عاما، وكان لها دور بارز في اكتشاف الأمريكتين، من خلال تبني أفكار البحار «كريستوف كولومبس»، وتمويل حملاته البحرية التي شكلت منعطفا تاريخيا بارزا، والتي شملت الوصول ما سماه آنذاك بـ «الهند»، إلى أن تبين أنها قارة جديدة غير مكتشفة بعد، لقبت بـ «تيرا إنكونييتا» ما يعني «الأرض المجهولة» باللاتينية، ثم سميت «أميركا».

يبدأ المسلسل مع سعي «إيزابيل» الحثيث، برفقة زوجها «فيرناندو الأراغوني» (من مملكة أراغون)، إلى كسب ولاء النبلاء لتقوية أسس مملكتها. لكن، تنهض ضدها مجموعة من الأرستقراطيين الإسبان، يكنون الحقد تجاهها، ويرون أن الحق في العرش يعود لـ«خوانا»، المعروفة باسم «لا بيلترانيخا». كما خاضت «إيزابيل» حروباً ومناوشات ضد ملوك وأمراء، وحرباً ضد غرناطة، شغلت المملكة طوال 10 أعوام، بهدف استعادة الحق في غرناطة، في نظر قشتالة وملكتها.

تلك الأحداث، الدامية منها أو المأساوية، يرويها المسلسل المدبلج باللغة العربية بشكل يحبس الأنفاس، من تمثيل نخبة من النجوم الإسبان، على رأسهم ميشيل خينير (بدور «إيزابيل») ورودولفو سانشو (بدور زوجها «فيرناندو»).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا