• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفعاليات تنطلق اليوم في قلعة الجاهلي بالعين

«مغردو التواصل الاجتماعي» يروجون للتراث في مهرجان الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

العين(الاتحاد)

يستضيف مهرجان تراث الإمارات ستة من أبرز المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي ليتعرفوا على إمكانيات التراث الإماراتي على أرض الواقع، لنقل الصورة إلى هذه المواقع التي يرتادها أعداد كبيرة من الشباب ويعتبرونها نافذتهم إلى الثقافة والمعرفة، ليتبوأ التراث مكاناً بارزاً على هذه المواقع ويحظى باهتمام هذه الفئة.

ويفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، اليوم مهرجان تراث الإمارات بقلعة الجاهلي بالعين تحت شعار «العادات والتقاليد» بمناسبة الاحتفال بيوم التراث العالمي، وتستمر فعالياته أربعة أيام، ويفتح أبوابه أمام الجمهور لمتابعة أكثر من 114 فعالية وعرض تراثي، وتشارك به أكثر من 17 جمعية للفنون الشعبية.

ألوان التراث

وتتاح الفرصة أمام جمهور المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لمتابعة ألوان التراث الإماراتي الأصيل، بداية من الفنون الشعبية الإماراتية التي توارثتها الأجيال عبر الحقب المختلفة، والتي تعبر عن ظروف وبيئات متعددة، ولعل أشهرها فن العيالة والحربية واليولا، إضافة إلى الحرف اليدوية التي تعبر عن طبيعة تعامل الأجداد مع البيئات المتنوعة بالإمارات، كما يحرص المهرجان على إبراز الأزياء التراثية، وطبيعة الحياة التي تحمل قيم وعادات وتقاليد الإمارات، كما تشارك الجاليات الأجنبية والعربية بعروضها التراثية.

وقالت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن مهرجان تراث الإمارات فرصة للتعريف بقيمة المأثور الشعبي، بما يحتويه من تفاصيل مهمة تبرز العادات والتقاليد والأخلاقيات التي تحلى بها الأجداد وتوارثوها جيلا بعد جيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا