• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لجنة الطب الرياضي تعتمد برنامج الملتقى العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

عقدت اللجنة المكلفة بإقامة الملتقى العلمي الطبي الرياضي اجتماعاً بمقر اتحاد الكرة في دبي مع شركتي «جلفار وبلانت» للأدوية رعاة الملتقى الطبي، بحضور الدكتور مصطفى الهامشي رئيس لجنة الطب الرياضي باتحاد الكرة، والدكتور مراد الغرايري عضو اللجنة، وأحمد يعقوب مدير العلاقات العامة، وخالد مطر مدير إدارة التسويق، وسالم النقبي نائب مدير المركز الإعلامي باتحاد الكرة، ومحمد أحمد سكرتير اللجنة الطبية.

ووضعت اللجنة خلال الاجتماع اللمسات الأخيرة لاستضافة الملتقى العلمي الطبي الرياضي يوم الثلاثاء المقبل بفندق ماريوت الجداف في دبي، واعتمدت اللجنة برنامج الملتقى العلمي الذي يشمل على محاضرات وورش عمل، وقامت بوضع التحضيرات النهائية للملتقى مع الشركات الراعية وإدارة الإعلام والتسويق والعلاقات العامة بالاتحاد.

وقال الدكتور مراد الغرايري عضو منظومة الطب الرياضي بالاتحاد الدولي «الفيفا»، إنه تم تقسيم المحتوى العلمي خلال الاجتماع إلى محورين، الأول خاص بالمحاضرات في الفترة الصباحية، والثانية لتنظيم ورش العمل في الفترة المسائية.

وأضاف أن محاضرات الملتقى العلمي تناقش متطلبات «الفيفا»، بخصوص التعاون بين أطباء المنتخبات وأطباء الأندية طبقاً لتوصيات اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى مناقشة أسباب الإصابات العضلية التي يتعرض لها اللاعبون، وشرح أحدث طرق العلاج والتشخيص وسبل الوقاية.

كما تتناول محاضرات الملتقى العلمي ضرورة ومتطلبات ومستلزمات الفحص الطبي الإجباري للاعبين، قبل ممارسة الرياضة، طبقاً لأحدث المعايير التي حدثت مؤخراً من قبل اللجنة الطبية بـ «الفيفا»، ومواكبة ما سيستخدم في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

أما الجانب الثاني الخاص بورش العمل، فسوف يتناول الفحص الطبي، من خلال عرض آخر المستجدات العلمية التي تهتم بفحص القلب، وذلك لتوخي الموت المفاجئ أثناء ممارسة اللعبة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا