• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طورت استخدام المؤثرات ثلاثية الأبعاد

«آبل» تطرح تحديثات لأشهر برامج المونتاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

قامت الشركة الأميركية العريقة «آبل» مؤخراً، بإصدار التحديثات الجديدة كلياً لبعض برامجها الشهيرة،Final Cut Pro X MotionوCompressor. حيث تم إضافة مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة في هذه البرامج عبر تحديثات آبل الجديدة، وذلك بشكل مركز على تقنيات «الرسومات المتحركة». كما شملت هذه التحديثات تحسينات جوهرية مهمة تساعد على تسريع تعديل الفيديوهات وحزمها وتسليمها.

فبدايةً من برنامج FinalCut Pro10.2 الغني عني التعريف، فقد بدأت نسخته الجديدة هذه تتضمن عناوين ثلاثية الأبعاد رائعة وسهلة الاستخدام، وأساليب حجب محسنة للمؤثرات وتعديل الألوان، ودعماً للمزيد من التنسيقات الأصلية للكاميرات، ومعالجة مسرعة لتنسيق REDRAWباستخدام وحدة معالجة رسومات الجرافكيك «GPU» في أجهزة المستخدمين. أما برنامج Motion5.2 فبنسخته الجديدة أصبح من الممكن أيضاً الحصول على عناوين ثلاثية الأبعاد أكثر قوة عن طريق القدرة على صنع مواد وبيئات مخصصة ونشرها على الفور علىFinal Cut Pro X. كما يساعد البرنامج الثالث الذي تم تحديثه Compressor4.2 المطورين والمستخدمين لحزم الأفلام بسهولة وسرعة تجهيزاً لبيعها على متجر شركة آبلiTunes Store.

عناوين ثلاثية الأبعاد

يسمح برنامج المونتاج الأشهر FinalCutProمن خلال نسخته الجديدة «10,2» كما أشرنا بصنع عناوين ثلاثية الأبعاد بسهولة شديدة، وذلك عن طريق السحب والإفلات، كما يحتوي على نماذج بسيطة تساعد على البدء باستخدامه على الفور، بالإضافة إلى نماذج سينمائية مع خلفيات ورسومات متحركة مضمنة. كما يستطيع المستخدم الاختيار بين أساليب طباعة مختلفة لتخصيص مظهر العناوين باستخدام واحدة من مئات التشكيلات المتوفرة للمواد والإضاءة والحواف. كما يمكن تحويل العناوين ثنائية الأبعاد إلى عناوين ثلاثية الأبعاد على الفور ورؤية التغييرات فور حدوثها.

هذا ويسمح Final Cut Pro 10.2 أيضاً بمشاهدة أربعة نطاقات فيديو في نفس الوقت، مما يقدم دقة أكبر في تعديل الألوان، وهو يحتوي على أقنعة محسنة لكل المؤثرات يمكن حفظها كإعدادات مسبقة تستخدم بسرعة في وقت لاحق. إضافة إلى ذلك، يدعم برنامج آبل بنسخته الجديدة المزيد من التنسيقات الأصلية للفيديو، بما فيها Panasonic AVC-UltraوSony XAVC-S. كما يجعل العمل على تنسيق RED RAWأسرع من أي وقت سابق بفضل تسريع التحويل والمعالجة والعرض من خلال وحدة معالجة رسومات الجرافيك في أجهزة الكمبيوتر. وهو يدعم أيضاً استخدام وحدتين لمعالجة رسومات الجرافيك في نفس الوقت على كمبيوترات MacPro. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا