• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انخفاض عدد المصارف الأجنبية بالدولة إلى 26

«المركزي»: 4,8 مليار درهم قروضاً شخصية تقدمها البنوك في شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ضخت البنوك العاملة بالدولة 4,8 مليار درهم قروضا شخصية جديدة لعملائها الأفراد خلال شهر نوفمبر الماضي، لتصل قيمة القروض والتسهيلات والسحب على المكشوف المقدم لقطاع الأفراد من عملاء البنوك بالدولة إلى 315,7 مليار درهم بنهاية الشهر، مقارنة مع 310,9 مليار درهم بنهاية أكتوبر الذي سبقه، بحسب البيانات الصادرة عن المصرف المركزي أمس.

وتظهر البيانات أن البنوك العاملة بالدولة ضخت 36,2 مليار درهم قروضا وتسهيلات جديدة لقطاع الأفراد بالدولة خلال الـ 11 شهرا الأولى من عام 2014 مسجلة نموا بنسبة 13٪ مقارنة مع رصيدها البالغ 279,5 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2013.

كما أظهرت البيانات الصادرة عن المصرف أمس أن عدد البنوك الأجنبية العاملة بالدولة قد انخفض إلى 26 بنكا بنهاية شهر نوفمبر الماضي مقارنة مع 28 بنكا في شهر أكتوبر الذي سبقه وذلك نتيجة تحول بنك «باركليز» في الإمارات إلى قطاع الشركات والاستثمار وانسحابه من سوق التجزئة ومبيعات الأفراد، كما استحوذ بنك «إتش إس بي سي» بالدولة على بنك «اللويدز».

وحصل «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط المحدود في شهر نوفمبر الماضي على موافقة مصرف الإمارات المركزي رسمياً لعملية استحواذه على أصول مجموعة لويدز المصرفية الداخلية «لويدز تي إس بي الشرق الأوسط»، والتي تضم الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للأفراد والشركات في الإمارات.

يشار إلى أن عملية الاستحواذ التي تمت الموافقة عليها لا تتضمن أعمال مجموعة لويدز المصرفية، في مجال إدارة الثروات الدولية في الإمارات.

كما استحوذ «مصرف أبوظبي الإسلامي» على عمليات الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك «باركليز» في الإمارات، خلال العام الماضي، وأعلن «باركليز» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في حينه، إن قرار الخروج من قطاع التجزئة في الدولة يسمح للبنك بالتركيز بشكل أكبر على الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات والاستثمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا