• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صحيفة سعودية: ولادة الحكومة اللبنانية تواجه 3 نقاط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

الرياض (د ب أ)- علمت صحيفة «عكاظ» السعودية أن ولادة الحكومة اللبنانية المكلف بتشكيلها تمام سلام تواجه ثلاث نقاط. وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني امس، أن النقطة الأولى هي «رفض قوى 14 مارس المطلق لإيراد عبارة الجيش والشعب والمقاومة في البيان الوزاري فيما النقطة الثانية إصرار قوى 14 مارس على أن يكون إعلان بعبدا هو العنوان السياسي للبيان الوزاري للحكومة العتيدة. فيما النقطة الثالثة تتعلق بأسماء الوزراء ورفض الرئيس تمام سلام لوجود أسماء حزبية نافرة لا توحي بالثقة والتغيير بالنسبة للبنانيين».

وأشارت الصحيفة إلى تصريح وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور الذي رأى فيه أن عمر الحكومة الجديدة سيكون قصيرا جدا وبالتالي يجب عدم التعويل عليها كثيرا ولكن المواطن اللبناني لم يعد يحتمل الاستمرار بالوضع الحالي، مشددا على ضرورة بناء الدولة وإيجاد الحلول للأزمات الحالية.

وذكرت «عكاظ » أن عضو كتلة «القوات اللبنانية» النائب انطوان زهرا لفت إلى أنه بعد انخراط حزب الله في سوريا «بدأنا نطالب بتطبيق إعلان بعبدا وانسحاب الحزب من سوريا وتحرير لبنان من هيمنة السلاح»، مشددا على أن وجود السلاح هو المشكلة الكبرى كبديل عن الوصاية السورية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا