• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شخبوط بن نهيان على صهوة «جابر» يكسب شوط الخيول العربية

سلطان بن زايد يتوج الفائزين في انطلاقة بطولة قفز الحواجز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، في صالة سموه للفروسية بمدينة الختم، منافسات اليوم الأول لبطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لقفز الحواجز التي ينظمها نادي التراث، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وتختتم مساء اليوم.

وقد تضمن برنامج الافتتاح في الفترة الصباحية منافسات المستوى الرابع للمبتدئين، بمشاركة 49 فارساً وفارسة، والخيول الصغيرة من 4 - 5 سنوات بمشاركة 12 فارساً وفارسة، وفئة الناشئين، بمشاركة 25 فارساً وفارسة، وفئة الخيول من 5 - 6 سنوات، إضافة إلى شوط الخيول العربية الأصيلة، وشوط فئة الكبار المفتوح، والمستوى الأول للمحترفين، والشباب، وبلغ إجمالي عدد المشاركين في منافسات اليوم الأول للفترة الصباحية 105 فرسان وفارسات.

وتوّج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الفائزين بشوط الخيول العربية الأصيلة، حيث انتزع بطولة الشوط الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان من إسطبلات نادي تراث الإمارات على صهوة الجواد جابر، ونال المركز الثاني علي عبد الله الكميدي من إسطبلات عجمان للفروسية على صهوة الجواد عارف، وحل في المركز الثالث عارف أحمد جاسم من إسطبلات بوذيب على صهوة الجواد دوما دوم، ثم هنأهم سموه على جهودهم وحماستهم لإنجاح فعاليات البطولة التي تحظى بمشاركة غير مسبوقة.

وحصل على لقب المستوى الرابع لشوط المبتدئين بارتفاع 90 - 100 سم الفارس الشيخ صقر أحمد القاسمي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية على صهوة الفرس أوليفيا، وحل في المركز الثاني عمر عبد العزيز المرزوقي من إسطبلات الباهية على صهوة الجواد لانزو، وجاء ثالثاً الشيخ محمد أحمد القاسمي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية على صهوة الجواد بنتلي، وحاز المركز الرابع عبد الرزاق المرزوقي من إسطبلات بوذيب على صهوة الجواد داس.

أما شوط المستوى الثالث للناشئين لفئة الخيول الصغيرة من 5 - 6 سنوات، فقد تصدره الشيخ علي بن جمال النعيمي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية على صهوة سلتك، وحل ثانياً فادي الزبيبي، من نادي الشارقة، على صهوة الجواد إمباير، وجاءت في المركز الثالث فينا لوند من نادي الشارقة على صهوة الفرس بابريكا.

وشهدت منافسات اليوم الأول مشاركة أكثر من 40 فارسة، ويفتتح برنامج اليوم في التاسعة صباحاً بمنافسات المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة من أعمار 4 - 5 سنوات، يعقبها المستوى الثالث للناشئين وشوط الخيول الصغيرة من أعمار 5 - 6 سنوات، وشوط الخيول العربية الأصيلة، وشوط كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الجائزة الكبرى والمستوى الأول «المحترفين»، والمستوى الثاني «الشباب»، وشوط مفتوح بارتفاع ما بين 130 - 140 سم، بجولة واحدة ضد عقارب الساعة. (الختم - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا