• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غياب الضغوط يحرر «النمور» أمام «فارس الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

في مباراة اتحاد كلباء والظفرة، وعلى الرغم من هبوط أصحاب الأرض رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى، إلا أن أداء الفريق أظهر تطوراً ملحوظاً في الجولات الأخيرة بفضل التزام اللاعبين بتوجيهات المدرب وليد عبيد، وتحررهم من الضغوطات التي كبلتهم طوال الفترة الماضية. وطبق فريق النمور إستراتيجية دافعية جيدة من خلال إغلاق المنافذ ومراقبة نقاط قوة المنافس، وعدم ترك مساحات يستغلها لاعبو الظفرة السريعين.

واعتمد لاعبو كلباء على سلاح المرتدات والهجمات السريعة لمفاجئة المنافس إلى أن وصلوا إلى هدفهم في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، وفي المقابل أكد فارس الغربية حقيقة المشاكل التي يواجهها كلما لعب أمام فريق يعتمد الدفاع المغلق ولا يترك المساحات، كما أن غياب مهاجمه ماكيتي ديوب هداف الفريق عن الشوط الأول أفقد الظفرة القوة الهجومية لاستغلال الكرات الهوائية والعرضيات، وحتى عندما انضم إلى التشكيلة في الفترة الثانية لم يستفد الفريق من إمكانيات ديوب، الذي لم يكن في كامل جاهزيته ولم يفعل فارس الغربية منظومة اللعب التي تساعد على تمول رأس الحربة بالكرات المواتية للتسجيل، وبالتالي لم تكن الفاعلية الهجومية موجودة للضيوف للعودة بنتيجة إيجابية مقابل نجاح أصحاب الأرض.

«الدفاع الأجوف» يعرقل «الصقور» ويسهل مهمة «الفرسان»

دبي (الاتحاد)

بالنسبة للمواجهة التي جمعت الإمارات المنتشي بالفوز على الشباب خارج ملعبه أمام الأهلي، توقع الجميع أن يواصل «الصقور» التحليق عالياً، بعد ابتعاده عن دائرة الخطر، إلا أن العكس هو الذي حصل، حيث افتقد اللاعبون الحافز النفسي للفوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا