• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تركيا.. انطلاق مليونية "الديمقراطية والشهداء" للتنديد بالانقلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

أ ف ب

بدأت، اليوم الاحد، في اسطنبول آخر تظاهرة مؤيدة للديموقراطية في ختام ثلاثة اسابيع من التعبئة الشعبية تلبية لطلب الرئيس رجب طيب اردوغان بعد محاولة الانقلاب في تركيا منتصف يوليو الماضي.

وقالت مصادر إخبارية ان مئات الاف المتظاهرين تجمعوا في منطقة يني قابي ملوحين بالاعلام التركية في حضور معظم القادة السياسيين.

ويتوج «تجمع الديمقراطية والشهداء» في منطقة يني قابي على الطرف الجنوبي من المنطقة التاريخية في إسطنبول ثلاثة أسابيع من المظاهرات الليلية التي نظمها أنصار أردوغان في ميادين بأنحاء مختلفة من البلاد رافعين أعلام تركيا.

وتعهد أردوغان بتخليص تركيا من شبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي يتهم أردوغان أنصاره في صفوف قوات الأمن والقضاء والجهاز الإداري بتدبير محاولة الاستيلاء على السلطة الشهر الماضي والتخطيط لإسقاط الدولة.

وندد كولن -الذي كان حليفا لأردوغان في السنوات الأولى بعد تولي حزب العدالة والتنمية الحاكم السلطة في 2002- بالانقلاب ونفى الاتهامات.

وتعرض عشرات الآلاف للإيقاف عن العمل أو الاعتقال أو الاحتجاز لحين التحقيق في أعقاب محاولة الانقلاب ومن بينهم جنود وأفراد في الشرطة والقضاء وصحفيون وعاملون في المجال الطبي وموظفون، مما أثار المخاوف بين حلفاء تركيا الغربيين من أن أردوغان يستغل الأحداث لإحكام قبضته على السلطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا