• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البريطانيون يعتقدون أن «بيج بن» في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

كشفت دراسة جديدة نشرت أن ملايين البريطانيين لا يملكون أية فكرة عن مواقع المعالم الأكثر شهرة في العالم، ويعتقد الكثير منهم أن ساعة «بيج بن» في أستراليا.

وقالت الدراسة التي نشرتها صحيفة «ديلي ستار» أمس، إن أكثر من 25% من البريطانيين لا يعرفون أن دار الأوبرا الأسترالية الشهيرة تقع في مدينة سيدني، ويعتقد 11% منهم بأن هذا البناء الشهير في إيطاليا.

وذكرت الدراسة أن أكثر من نصف البريطانيين لا يعرفون أن مدرج الكولسيوم الشهير يقع في العاصمة الإيطالية روما، وربما لا يعرف كثيرون ذلك المبنى، لكن ألا يتمكن 29% منهم من تحديد موقع سور الصين العظيم، فهذه تعد من الغرائب لأن اسمه يتضمن الدولة التي يقع فيها.

كما أضافت الدراسة أن 20% من البريطانيين يجهلون أن موقع ساعة «بيج بن» هو ساحة البرلمان وسط لندن، في حين يعتقد واحد من كل 10 منهم بأن هذه التحفة الفنية الشهيرة في أستراليا.

ومن المفارقات أيضاً التي كشفتها الدراسة أن 20% من البريطانيين لا يعرفون كذلك أن تمثال الحرية موجود في مدينة نيويورك الأميركية على سبيل المثال، كما فشل 10% منهم في تحديد مكان برج إيفل الفرنسي الشهير الذي يقع في العاصمة باريس. ووجدت الدراسة أيضاً أن 58% من البريطانيين لا يعرفون أن جبل فيزوف يقع في إيطاليا، ويعتقد 12% منهم بأنه موجود في البرازيل.

(لندن - يو بي آي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا