• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إسبانيافالنسيا يواصل الضغط على أتلتيكو في معركة المركز الثالث

«الخفافيش» تحلق بثلاثية نظيفة أمام ليفانتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

مدريد (رويترز)

واصل فالنسيا الضغط على أتلتيكو مدريد في معركة المنافسة على المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بانتصاره بثلاثية نظيفة على غريمه المحلي ليفانتي أمس الأول ليتقدم على بعد نقطة واحدة من حامل اللقب قبل سبع جولات من النهاية. ومنح باكو ألكاسير التقدم لفالنسيا إثر تمريرة عرضية من داني باريخو في الدقيقة 16 باستاد مستايا قبل أن يمرر لوكاس أوربان كرة عرضية للجزائري سفيان فجولي ليحرز الهدف الثاني قبل تسع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وأكمل البديل ألفارو نيجريدو الثلاثية بتسديدة رائعة من فوق الحارس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع. ويحتل فالنسيا الذي فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي المركز الرابع حالياً برصيد 65 نقطة مقابل 66 لأتلتيكو الذي تعادل 2-2 مع مضيفه ملقة السبت الماضي. ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 75 نقطة بعدما أهدر تفوقه بهدفين ليتعادل 2-2 مع أشبيلية صاحب المركز الخامس يوم السبت. ويتفوق برشلونة بنقطتين على ملاحقه ريال مدريد الذي سحق ضيفه إيبار 3-صفر. وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى بصورة مباشرة لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال بينما يشارك صاحب المركز الرابع للدور الأخير من تصفيات المسابقة القارية. ولم يحرز فالنسيا اللقب المحلي منذ 2004 حين كان يدربه رفائيل بنيتز والآن وبدعم من مالكه الجديد الملياردير السنغافوري بيتر ليم بدأ المدرب الحالي نونو عملية تحول الفريق إلى منافس في إسبانيا وأوروبا. وبلغ فالنسيا نهائي دوري أبطال أوروبا في 2000 و2001، لكنه خسر أمام ريال مدريد وبايرن ميونيخ على الترتيب غير أن مشاكله المالية المتتالية أجبرت الفريق على بيع لاعبيه البارزين وبينهم ديفيد بيا وديفيد سيلفا وخوان ماتا. وبقي ليفانتي الفريق الثاني لمدينة بلنسية في المركز الثامن عشر برصيد 28 نقطة.

وكان فياريال قد عاد بنقطة من ملعب مضيفه خيتافي بالتعادل معه 1-1 الاحد الماضي، ورفع فياريال السادس رصيده إلى 51 نقطة، مقابل 36 نقطة لخيتافي الثالث عشر، فيما واصل إسبانيول صحوته وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي بتغلبه على ضيفه أتلتيك بلباو بهدف سيرخيو جارسيا، الذي رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن وبفارق نقطة مباشرة أمام بلباو الذي مني بهزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم. وعاد ديبورتيفو لا كورونيا من ملعب ريال سوسييداد بنقطة ثمينة لصراعه من أجل البقاء بتعادله معه بهدفين، ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر، مقابل 38 نقطة لسوسييداد في المركز الحادي عشر. وحسم ألتشي مواجهة القاع مع مضيفه قرطبة وعمق جراح الأخير بالفوز عليه بهدفين، في مباراة أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة بعد طرد بورخا جارسيا. ورفع ألتشي رصيده إلى 31 نقطة وصعد إلى المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد قرطبة عند 19 في المركز الأخير. وكانت المرحلة افتتحت بفوز ريال مدريد على إيبار 3-صفر، وتعادل إشبيلية مع برشلونة 2-2، وملقة مع أتلتيكو مدريد 2-2، وفوز الميريا على غرناطة 3-صفر، وسلتا فيجو على رايو فايكانو 6-1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا