• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الخطوط السعودية» تتسلم طائرة جديدة من إيرباص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

تسلمت الخطوط السعودية، أمس، الطائرة الثانية عشرة والأخيرة من طراز إيرباص (A330)، وبذلك تكون قد تسلمت 74 طائرة من أصل 90 طائرة دُمجت في المنظومة التشغيلية خلال السنوات الأربع الماضية.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن تسلّم الطائرة الجديدة يأتي في إطار مواصلة استراتيجيتها الرامية لتحديث الأسطول من خلال إبرام هذه الصفقات مع شركتي بوينج وإيرباص لتوفير المزيد من السعة المقعدية، وأعداد الرحلات الداخلية والدولية.

وقال عبدالله بن مشبب الأجهر، مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة، إنه تم تسلّم (73) طائرة جديدة حتى الآن، تشمل (35) طائرة من طراز إيرباص (A320) و(15) طائرة من طراز إيرباص (A321) و(11) طائرة من طراز إيرباص (A330)، إلى جانب (12) طائرة من طراز بوينج (B777-300ER) بعيدة المدى، موضحاً أنه تمت الاستفادة من الطائرات الجديدة في زيادة السعة المقعدية والرحلات الداخلية والدولية. وأضاف أن تتابع وصول أسطول طائرات السعودية الجديد يسير وفق البرنامج الزمني المحدد. وكانت آخر طائرة تعاقدت بشأنها الخطوط السعودية مع إيرباص تعود إلى بداية ثمانينات القرن الماضي. وتم آخر تحديث لأسطول الخطوط الجوية السعودية بعيد حرب الخليج في 1991 وتعاقدت حينها مع شركة بوينج الأميركية على طلبية طائرات بقيمة 6 مليارات دولار. (الرياض - يو بي أي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا