• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن أربعة استحواذات جديدة في مرحلة التفاوض

«ماركة» تقترب من إنجاز صفقة استحواذ ثانية بـ 300 مليون درهم في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تضع شركة ماركة المدرجة في سوق دبي المالي اللمسات النهائية على صفقة استحواذ جديدة في قطاع المطاعم والضيافة بقيمة 300 مليون درهم، بحسب خالد المهيري نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي توقع أن يتم إنجازها قبل نهاية الربع الأول من 2015.

وقال المهيري إن الصفقة الجديدة التي تأتي ضمن 4 صفقات استحواذ تتفاوض بشأنها الشركة حاليا، سيتم تمويل جزء كبير منها عن طريق بنوك إسلامية، مؤكدا أن الشركة تلقت العديد من العروض التمويلية خلال الفترة الماضية.

وأكد المهيري خلال لقاء صحفي أمس، أن الصفقة الجديدة تأتي بعد أيام قليلة من الإعلان عن أول عمليات الاستحواذ التي أبرمتها الشركة بقيمة 220 مليون درهم بامتلاكها شركة ريتيل كورب المالكة لأحد أكبر سلسلة متاجر المنتجات الرياضية في دولة الإمارات والتابعة لشركة استثمار وهي إحدى شركات «دبي العالمية»، متوقعاً أن يبلغ بذلك إجمالي استثمارات الشركة عند اكتمال الصفقة الثانية نحو 520 مليون درهم، وأن يصل حجم أعمال «ماركة» بنهاية العام 2015 إلى ما يتراوح بين 1,2 و1,5 مليار درهم.

وأوضح المهيري أن وتيرة أداء الشركة منذ تأسيسها وإدراجها كشركة مساهمة عامة في سوق دبي المالية تسير بوتيرة متسارعة تعكس ديناميكية قطاع التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يسجل معدلات نمو متسارعة تفوق نسبة 30% سنوياً، مؤكدا أنه يعد أحد أكثر القطاعات نموا خلال السنوات الأخيرة حتى خلال فترة الأزمة المالية العالمية.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة شركة ماركة إلى أن الشركة لديها رؤية واستراتيجية محددة لعمليات تمويل عملياتها خلال المرحلة المقبلة سواء تلك المتعلقة بصفقات التملك أو إدخال علامات تجارية جديدة للأسواق من خلال شركة ماركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا