• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

الحكومة المغربية تسدد ديون ضريبة القيمة المضافة المتراكمة على شركات المقاولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

قررت الحكومة المغربية تسديد الديون المتراكمة من ضريبة القيمة المضافة على المقاولات، في خطوة اعتبرت شجاعة من قبل الخبراء الاقتصاديين.

ويقضي القرار الذي اتخذ بمرسوم جرى التصديق عليه أمس الأول، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، بتسديد الدين المتراكم من ضريبة القيمة المضافة، شريطة ألا يزيد الدين على 20 مليون درهم.

ويعتبر المرسوم، الذي سينشر في الجريدة الرسمية في غضون أيام، خطوة مهمة لحوالي 90% من المقاولات المغربية التي تزاول نشاطها في إطار القانون، والتي تمسك حساباتها، ومصرح بها لدى مصالح الإدارة العامة للضرائب.

وقال إدريس الأزمي الإدريسي، وزير الميزانية المغربي أمس، لعدد من المحطات الإذاعية المغربية: «إن هذا الإجراء طال انتظاره منذ عام 2004 أي قبل عشر سنوات، بحيث كانت المقاولات تنادي وتطالب بضرورة استرجاع ديونها المتراكمة من الضريبة على القيمة المضافة».

وأضاف أن الحكومة الحالية تعاملت بجدية كبيرة مع الموضوع الذي تم اقتراحه وإدراجه في قانون مالية 2014، بعد أن باشرت الحكومة حوارات عدة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأوضح أن من شأن هذا الإجراء، أن يخفف العبء على خزينة المقاولات، وهو ما سينعكس إيجاباً على إنتاجها ونشاطها الاقتصادي، وكذا إمكانية خلق فرص الشغل. وينص مرسوم إرجاع الدين المتراكم من ضريبة القيمة المضافة، على أنه يتعين على المقاولات تقديم طلبات لدى المصالح الضريبية في موعد لا يتجاوز شهرين من تاريخ نشر المرسوم في الجريدة الرسمية. (الرباط - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا