• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كوزمين: الاستقرار الفني يرجح كفة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

وليد فاروق (دبي)

أكد الروماني أولاريو كوزمين، مدرب فريق الأهلي، أن منتخب الإمارات يمتلك الفرصة الأكبر للتأهل من مجموعته الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018، والمؤهلة أيضاً لكأس آسيا، التي تستضيفها الإمارات 2019.

وقال كوزمين في تصريحات أمس: «تمتلك الإمارات الفرصة الأكبر في التأهل عن مجموعتها إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات، وتعتمد في ذلك على حالة الاستقرار الفني التي يعيشها «الأبيض» ووجود مدرب لديه خبرة كبيرة الآن مثل مهدي علي، علاوة على لاعبين، يجمعون بين القدرات الفنية وخبرة خوض البطولات».

ويملك المدرب الروماني خبرة كبيرة في الكرة السعودية من واقع توليه مسؤولية منتخبها مرتين سابقتين، كان آخرها عندما تولى قيادة «الأخضر» في بطولة كأس آسيا بأستراليا مطلع العام الجاري، وذلك على سبيل الإعارة من النادي الأهلي، لكن المنتخب السعودي لم يحقق طموحاته وخرج من الدور الأول.

وأضاف كوزمين: «المنتخب السعودي أيضاً لديه فرصه طيبة وإن كان يفتقد عنصر الاستقرار الفني، الذي يميز المنتخب الإماراتي، ولكنه يضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، ومن المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة بعض التغييرات بما يسمح بتكوين جيل سعودي جديد قادر على المنافسة بشكل أكبر المرحلة المقبلة».

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن كلا المنتخبين، يظلان مرشحين بقوة للتأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا