• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أقفال جديدة يتم التحكم فيها عبر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

سان فرانسيسكو (د ب أ)

كشفت شركتا أوجست وكويكست المتنافستان في صناعة أنظمة الأقفال الذكية، التي يمكن فتحها بمجرد اقتراب الهاتف الذكي الصحيح منها بإضافة خصائص جديدة لهذه الأنظمة، بما يتيح التحكم في الأقفال عن بعد من خلال الإنترنت. وتتيح تقنية «اوجست كونكت» الذي يعمل مع أقفال «أوجست سمارت لوك» للمستخدم أن يطمئن تماما بالنسبة لأمن منزله من أي مكان موجود فيه.

ويتم تركيب «أوجست كونكت» في أي فتحة مفتاح وربطه بنظام «أوجست سمارت لوك» من خلال الاتصال اللاسلكي بالإنترنت في المنزل عبر «واي فاي»، وهذا النظام يتيح استخدام خصائص الأقفال الذكية التي تستخدم تقنية بلوتوث مثل الاتصال عن بعد، ومن خلال التقنية الجديدة يمكن للمستخدم معرفة ما إذا كان باب المنزل مغلقا أو مفتوحا بعد مغادرته ثم غلقه إن كان مفتوحا أو حتى فتحه عن بعد في حالة وصول زوار مثلا أثناء الوجود بعيدا عن المنزل. كما تعمل أنظمة التشغيل أندرويد أو نظام آي.أو.إس مع أجهزة أوجست.

في الوقت نفسه، فإن شركة كويكست أعلنت عن نظام «كيفو بلس» وهو امتداد لنظام الأقفال الذكي كيفو ولكنه يتيح المزيد من خصائص التحكم عن بعد. ويمكن لمستخدمي نظام كيفو تحديثه إلى كيفو بلس وهو ما يمكن أن يتم مجانا. ويتيح النظام الجديد أيضا غلق أو فتح القفل عن بعد من خلال ربطه بالإنترنت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا