• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يتراوح بين 2 و5 سنوات

الشركات العقارية الحكومية بدبي تلزم المطورين بسقف زمني لاستكمال مشروعاتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

الزمت شركات التطوير العقارية الحكومية في دبي المطورين الثانويين بسقف زمني يتراوح بين 2 و5 سنوات لاستكمال مشروعاتهم على الأراضي المجهزة بالبنية التحتية مع منح مهلة إضافية تمتد إلى عامين للأراضي «الخام» غير المجهزة، بحسب مديرين تنفيذين بشركات حكومية تقوم بتطوير عدد من المشاريع الرئيسية بالإمارة.

وقال هؤلاء إن عقود بيع وتخصيص الأراضي التي يتم إبرامها بين المطور الرئيسي للمشروع والمطور الثانوي أصبحت تتضمن بنوداً صارمة فيما يتعلق بالتزامات كل طرف بحيث يتم تحديد المهلة الزمنية المتاحة للمطور الثانوي لاستكمال المشروع مع تحديد التزامات المطور الرئيسي فيما يتعلق بتطوير المرافق والبنية التحتية.

وأوضحوا أن هذه العقود تتضمن تحديد العقوبات تجاه المطور الثانوي في حال إخلاله ببنود الاتفاق المبرم وتخطيه السقف الزمني المحدد لاستكمال المشروع من دون مبرر مقبول حيث تتدرج هذه العقوبات من الغرامات المالية وصولاً إلى سحب الأراضي بالكامل من المستثمرين غير الجادين وإعادة تخصيصها.

وأكدوا أن وضع سقف زمني لاستكمال المشروعات العقارية للمطورين الثانويين من شأنه تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات وتعزيز ثقة العملاء والمستثمرين بهذه المشروعات كما يسهم في الوفاء بمتطلبات الاستحقاقات الدولية مثل استضافة معرض إكسبو 2020.

مهلة كافية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا