• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القوات العراقية تسيطر على قريتين قرب الموصل

داعش يرتكب مجزرة بالحويجة ويعدم 85 مدنياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

سرمد الطويل (بغداد، وكالات)

سيطرت القوات العراقية على قريتين في قضاء الحضر جنوب غربي مدينة الموصل، وطرد عناصر داعش منهما، وقال علي الأحمدي قائممقام قضاء الحضر، إنه تمت السيطرة على «قرية الصفرا التي تضم 50 منزلاً والسيطرة على مشروع ماء في قضاء الحضر من قبل القوات العراقية وطرد مسلحي داعش منها». من جانب آخر، صرح العقيد أحمد الجبوري من قيادة شرطة نينوى بأن القوات العراقية سيطرت على قرية الرماح في مفرق القيارة جنوبي الموصل من قبل قوات الجيش والشرطة وطرد تنظيم داعش منها.

إلى ذلك، أكد القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، امس، مقتل 85 مدنياً في «مجزرة» تنظيم «داعش» بقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، فيما أشار إلى وجود المئات من العوائل المحتجزة لدى التنظيم مهددة بالإعدام.

وقال المعموري في حديث لـ«السومرية نيوز»، إن «المعلومات الاستخبارية تفيد بأن إجمالي ضحايا مجزرة تنظيم داعش بحق المدنيين من أهالي قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك بلغت 85 مدنياً بينهم نساء وأطفال»، لافتاً إلى أن «مئات العوائل محتجزة حالياً لدى التنظيم وهي مهددة بالإعدام».

وأضاف المعموري، أن «جثث الضحايا ما تزال في العراء بسبب رفض تنظيم داعش دفنهم من قبل ذويهم»، معتبراً ما حدث في الحويجة «جريمة إبادة جماعية بحق المدنيين».

وجدد القيادي بالحشد الشعبي تأكيده على «ضرورة تكاتف جهود كل الجهات من أجل الإسراع بتحرير قضاء الحويجة لإيقاف نزف الدماء». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا