• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

قدمت مساعدات طبية وأدوات جراحية لمستشفى مأرب العام

«الهلال» تفتتح مركزاً صحياً بمنطقة حلة في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

المكلا (وام، وكالات)

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس السبت، مركزاً صحياً جديداً في منطقة حلة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في المحافظة لتحسين الأوضاع الإنسانية لسكان المنطقة وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

ويقدم المركز الذي تم تأثيثه بعد أعمال الصيانة بالتجهيزات والأدوات الصحية اللازمة من قبل هيئة الهلال الأحمر، خدمات صحية أفضل للسكان اليمنيين الذين تبعد مناطقهم عن مركز المديرية بأكثر من 15 كيلومتراً، ويعانون مشقة الانتقال إلى المستشفيات في قلب المدينة.

ويأتي افتتاح المركز ضمن جهود دعم وإنعاش القطاع الصحي في ساحل حضرموت والخطة العامة التي تسعى الهيئة لتحقيقها بتوصيل الخدمة الصحية للمواطن اليمني بسهولة ويسر وبإمكانيات عالية ولكي يتناسب والعمل في مختلف المراكز الصحية في ساحل حضرموت، حيث تم تجهيز المقر وترميمه ليصبح مركزا، يرتقي بإدخال خدمات جديدة في مرحلته الثانية.

من جانبه ثمن مدير مركز حلة الصحي سليمان سعيد باحمران دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في إعادة افتتاح مركز حلة الصحي بعد استكمال المرحلة الأولى من أعمال ترميم وصيانة المبنى من الداخل ورفدة بدواليب وكراسي ومقاعد انتظار وأسرة، واستبدال بعض الأجهزة الكهربائية والمعدات الطبية ليكون جاهزا لاستقبال المرضى وتقديم الرعاية الصحية لهم.. مؤكدا أن مركز حلة الصحي الذي بدأ باستقبال المرضى وكل من يحتاجون إلى رعاية صحية من المتوقع أن يستقبل نحو 600 مراجع شهريا ويخدم نحو 4 آلاف نسمة.

وعبر أهالي منطقة حلة عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تجهيز وافتتاح المركز الصحي شاكرين هذه اللفتة الكريمة في إعادة بناء البنية التحتية في ظل وضع مأساوي، كانوا يعيشونه بسبب بعد المستشفى عن مناطقهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا