• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مراقبة الصحة واللياقة البدنية على «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 أبريل 2014

استحوذت شركة «فيسبوك» مؤخراً على شركة ناشئة تملك تطبيقًا لتتبع مسافة مشي المستخدم، أو الجري، أو قياس معدل حرق السعرات الحرارية، ما يتيح للشركة الدخول إلى السوق الناشئة لتقنيات ما يُعرف بمراقبة الصحة واللياقة البدنية.

ولم تكشف «فيسبوك» عن التفاصيل المالية لصفقة الاستحواذ على شركة «بروتو جيو أوي» ProtoGeo Oy التي لم يتجاوز عمره السنتين والمطورة لتطبيق «موفز» Moves المخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظامي «أندرويد» و «آي أو إس».

ولكن الناطق الرسمي باسم «فيسبوك» ذكر أن السعر الذي دفعته الشركة لقاء الاستحواذ على شركة «بروتو جيو» التي تضم أقل من 10 موظفين، لم يكن بحجم ما دفعته خلال المدة الأخيرة، في إشارة إلى عمليتي الاستحواذ على «واتس آب» و «أوكولوس في آر» Oculus VR.

وكانت «فيسبوك» التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، بدأت العام الحالي 2014 بعمليات استحواذ وصفت بالضخمة، حيث دفعت الشركة في شباط/فبراير الماضي 19 مليار دولار لقاء الاستحواذ على خدمة التراسل الفوري «واتس آب»، و 2.3 مليار دولار أخرى في آذار/مارس الماضي لقاء الاستحواذ على شركة «أوكولوس في آر» المتخصصة في تقنية الواقع الافتراضي.

وبدأت تقنيات تتبع اللياقة البدنية تجذب العديد من شركات التقنية، سواء الكبيرة منها أو الصغيرة، حيث يوجد شركات عديدة، مثل «فيتبيت» Fitbit و «جوبون» Jawbone ممن تبيع أساور إلكترونية وظيفتها قياس أنشطة مرتديها.

وفي آذار/مارس الماضي، أعلنت شركة «جوجل» عن إصدار نسخة خاصة من نظام التشغيل التابع لها «أندرويد» موجهة للساعات الذكية، وأنواع أخرى من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

( واشنطن - AITNEWS )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا