• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجيش اليمني يدعو سكان العاصمة إلى الابتعاد عن مقرات الميليشيات

قوات الشرعية تبدأ معركة تحرير صنعاء من «نهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية تقدما كبيرا بعد سيطرتها على العديد من القرى والجبال في محيط بلدة نهم بعد ساعات على بدء الجيش مدعوما بطيران التحالف العربي، عملية عسكرية واسعة لتحرير بقية أجزاء بلدة نهم القريبة من صنعاء.

وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي بدأت عملية عسكرية في مديرية نهم شمال شرق صنعاء «رداً على خروقات الميليشيات الانقلابية»، وأضاف البيان أن «العملية العسكرية الجارية شرق صنعاء تحمل اسم «التحرير موعدنا»، مشيرا إلى أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد جوي من التحالف العربي حررت صباح أمس جبل المنارة المطل على منطقة المديد مركز بلدة نهم، ويطل هذا الجبل على بلدة بني حشيش المجاورة وتبعد 13 كيلومترا عن العاصمة صنعاء من جهة الشرق.

وحررت قوات الشرعية منطقتي ملح والحول وجبل القناصين ومواقع أخرى في بلدة نهم.

وأفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة لاحقاً محاولة تسلل لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية نحو منطقة الحول، وقصفت بالمدفعية الثقيلة تجمعات للميليشيات في منطقة المبدعة القريبة.وأكد الجيش اليمني في بيانه «انهيارات متسارعة للميليشيات الانقلابية» بعد تكبدها «خسائر كبيرة في الأرواح» دون أن يذكر إحصائية محددة لعدد القتلى في صفوف الميليشيات.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء عبدالله الشندقي، في بيان للصحافيين مساء أمس، مقتل 23 من عناصر الميليشيات الانقلابية و12 من عناصر الجيش والمقاومة الشعبية وجرح العشرات من الجانبين بينهم 25 من أنصار الحكومة خلال المعارك الدائرة في نهم. وأكد سيطرة قوات الشرعية بعد معارك شرسة على قرى الحول وملح وبيت البوري وجبال المنارة وكوكبان والحبيل والقناصين والعياني والتباب الخضراء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا