• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هادي: نهاية الميليشيات الانقلابية اقتربت وارتكابها للمجازر يعكس همجيتها وبربريتها

ولد الشيخ: استئناف المشاورات اليمنية بعد شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

الكويت (وكالات)

أعلن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس السبت، انتهاء المشاورات التي بدأت في الكويت في أبريل الماضي، على أن تعقد جولة جديدة من المباحثات بين أطراف الأزمة بعد شهر، وقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن نهاية الميليشيات الإنقلابية قد اقتربت، في حين أعرب رئيس وفد الشرعية عبد الملك المخلافي عن أسفه لانتهاء مشاورات الكويت دون تحقيق السلام.

وفي مؤتمر صحفي بالكويت العاصمة، قال ولد الشيخ أحمد إن جولة المباحثات المقبلة ستعقد بعد شهر على أن «يحدد مكانها لاحقاً»، مشيراً إلى أن الوفدين قدما ضمانات للمشاركة في المشاورات المقبلة.

وكشف ولد الشيخ أحمد أن الأمم المتحدة لا تريد «حلاً هشاً للأزمة اليمنية»، وأن المحادثات تطرقت إلى ملفات حساسة وشائكة، مشيراً، من جهة أخرى، إلى أن الوضع الإنساني والاقتصادي شهدا تراجعاً خطيراً في اليمن.

وطالب الأطراف اليمنية بتنفيذ سلسلة إجراءات لبناء الثقة و«تقديم تنازلات والتقدم خطوة نحن الآخر» لتحقيق تقدم في المشاورات التي تعقد تحت سقف قرار مجلس الأمن 2116 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني. وأكد أن وفدي الحكومة والمتمردين أكدا التزامهما ضرورة التوصل لحل سلمي للأزمة في اليمن.

وأضاف أن جمع المشاركين على طاولة حوار واحدة إنجاز في حد ذاته، وأن الأطراف تقدمت بمقترحات مكتوبة بشأن تنفيذ القرار الأممي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا