• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دعت إلى سياسات مشتركة بين الحكومات والقطاع الخاص

«الفاو»: تناقص إمدادات المياه بحلول 2050 يهدد الأمن الغذائي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

روما (وام)

أكدت منظمة الفاو والمجلس العالمي للمياه، في تقرير مشترك صدر، أمس، ضرورة توافر كميات كافية من المياه لإنتاج المواد الغذائية اللازمة من أجل تلبية احتياجات ما يتجاوز تسعة مليارات نسمة كعدد منتظر لسكان العالم بحلول عام 2050.

وشدد التقرير على أن الاستهلاك المفرط وتدهور المناخ وتبعات ما يشهده من تغيرات سوف تقلص إمدادات المياه في العديد من أجزاء العالم، ولا سيما في البلدان النامية.

ودعا تقرير الورقة البيضاء تحت عنوان «نحو مستقبل آمن مائياً وغذائياً» إلى سياسات حكومية من قبل القطاع العام واستثمارات من قبل القطاع الخاص تضمن الإنتاج المستدام للمحاصيل والماشية والأسماك، وتضع في الاعتبار الحفاظ على الموارد المائية.

وأكد التقرير الدولي المشترك أن هذه الإجراءات ضرورية للحد من الفقر وزيادة الدخل وضمان الأمن الغذائي لأعداد كبيرة من سكان المناطق الريفية والحضرية.

وقال رئيس المجلس العالمي للمياه بنديتو براجا «بمناسبة انطلاق أعمال منتدى المياه العالمي السابع في مدينتي دايجو وجوينبوك بكوريا الجنوبية إن الأمن الغذائي والمياه مرتبطان على نحو وثيق، ونحن نعتقد أن من خلال تطوير المناهج المحلية ورصد الاستثمارات اللازمة سيصبح بوسع زعماء العالم ضمان أن تتاح المياه كمياً ونوعياً، ويمكن التوصل إلى تلبية متطلبات الأمن الغذائي في عام 2050 وما بعده». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا