• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اقتصادية عجمان» تنظم معرض التاجر الصغير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

عجمان (الاتحاد)

عجمان (الاتحاد)

برعاية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، انطلقت فعاليات «تاجر المنامة الصغير»، في منطقة المنامة في إمارة عجمان.

وينظم هذه الفعالية دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان بالتعاون مع منطقة عجمان التعليمية.

وقال محمد المرزوقي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالتكليف، إن تنظيم معرض التاجر الصغير يمثل جزءاً مهماً من مهام الدائرة والهادفة إلى تفعيل المبادئ الأساسية للتجارة وتنافسية الأعمال.

وعلى مدار أربعة أيام عرض الطلبة المشاركون أعمالهم ومنتجاتهم في أكشاك خاصة قام بتجهيزها القائمون على المعرض لهم بهدف خلق بيئة تنافسية بين الطلاب وتشجيعهم على تأسيس أعمالهم الخاصة في المستقبل.

واحتوت أركان المعرض على أقسام عدة، منها ما يعرض المأكولات المنزلية ومنها ما يعرض الفنون الجميلة كالرسم والتصوير أو المنتجات اليدوية كالتطريز والحفر على الخشب أو المنتجات البيئية كمنتجات إعادة التدوير ومنتجات التوعية البيئية، فيما أكد القائمون على المعرض رفض مشاركة أو بيع البضائع المقلدة أو أي علامة مسجلة دون الحصول على موافقة مسبقة من صاحب العلامة التجارية. ويهدف المعرض الذي استهدف طلبة الفئة العمرية من ثمان سنوات إلى 15 عاماً إلى دعم المشاريع الصغيرة لطلبة المدارس وضرورة رعاية روح المبادرة الاستثمارية في نفوس الأجيال الجديدة وترسيخ مكانة عجمان وجهة محلية حاضنة لريادة الأعمال، وكذلك تغيير ثقافة الاستهلاك عند الأطفال.

وتقدمت آمنة سعيد حميد العليلي مديرة مدرسة مصعب بن عمير بالشكر للدائرة الاقتصادية بعجمان لتنفيذ هذه المبادرة للأخذ بأيدي الطلاب لبناء جيل قادر على الإبداع والابتكار والتنافس الشريف في بيئة الأعمال والمشاريع، معربة عن أملها بإنشاء ركن للتراث وزيادة عدد الأركان لتتمكن أعداد أكبر من الطلاب للمشاركة.

وبغرض تحفيز الطلبة المشاركين في المعرض قامت إدارة التسجيل والرخص الاقتصادية بالدائرة بالتنسيق مع إدارة الترويج والفعاليات بالدائرة برصد جوائز قيمة للمشاركين وتكريمهم من خلال منحهم شهادة مشاركة.

من جانبهم، عبر أهالي الطلبة المشاركين في المعرض عن سعادتهم به وبالفعاليات والأنشطة المصاحبة له متمنين إقامته بشكل سنوي، وذلك للمنفعة الكبيرة التي تعود على أولادهم من خلال إقامة مثل هذه المعارض، حيث سيكون بمقدورهم الاعتماد على أنفسهم في عملية البيع والشراء وكذلك اكتساب مهارات التعامل مع الآخرين، وكذلك تنمية العمليات الحسابية لديهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا