• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ارتفاع الأرباح إلى 36 ملياراً خلال 3 جلسات

7,5 مليار درهم مكاسب جديدة تضيفها مضاربات «النصف ساعة الأخيرة» للأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

عززت الأسهم المحلية من مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي في بداية تعاملاتها الأسبوعية أمس، بقيمة 7,5 مليار درهم لترفع مكاسبها إلى 36 مليار درهم خلال ثلاث جلسات من الصعود المتواصل، مدعومة بعمليات شراء استباقية لا تخلو من مضاربات، لمحافظ استثمارية قبل بدء إعلان الشركات عن نتائجها المالية وتوزيعات أرباحها.

وشهدت النصف ساعة الأخيرة من الجلسة عمليات شراء متسارعة في سوق دبي المالي اتسمت بالمضاربات الشرسة خصوصاً على أسهم منتقاة في مقدمتها سهم إعمار، دفعت المؤشر لتخطي حاجز 3700 نقطة التي حاول أكثر من مرة اختراقها دون جدوى، فيما تمكن سوق أبوظبي من تبديد هبوطه والتحول نحو الارتفاع الطفيف.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1%، محصلة ارتفاع طفيف لسوق أبوظبي بنسبة 0,03%، وسوق دبي المالي بنسبة 2,7%. وقال وائل أبومحيسن مدير عام لشركة الأنصاري للخدمات المالية، إن الأسواق خصوصا في دبي شهدت خلال الربع ساعة الأخيرة عمليات شراء لمحافظ استثمارية كبيرة، استهدفت ومن خلال عمليات مضاربة احترافية التأثير على حركة المؤشر للإغلاق فوق مستوى نفسي عند 3700 نقطة، مما يدفع شريحة من الصغار المستثمرين للحاق بهذه الارتفاعات التي تأتي بأحجام تداولات منخفضة.

وأضاف أن الارتفاعات التي شهدتها الأسواق على مدار ثلاث جلسات تمت بأحجام تداولات متدنية، الأمر الذي لا يعكس إيجابية كاملة للأسواق التي تحتاج إلى تداولات تتجاوز المليار درهم يومياً للتأكيد على أنها بدأت تتحرر من موجة الهبوط التي دخلتها.

وأوضح أن سهم إعمار العقارية استقطب في الدقائق الأخيرة طلبات شراء، تعكس هدف المحافظ الاستثمارية الكبيرة، في أن تؤثر الأسهم الثقيلة في وزن المؤشر على حركة التعاملات، مضيفاً أن ارتفاع التداولات فوق المليار يقلل من حدة هذة التأثيرات من قبل المحافظ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا