• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

«الهلال» يغيث أهالي «عسيلان» بمساعدات عاجلة بعد حصار حوثي دام ثلاث سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يناير 2018

وام

حركت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات غذائية عاجلة إلى مديرية عسيلان في محافظة شبوة اليمنية لإغاثة الأهالي والسكان المتضررين والمعوزين والنازحين العائدين للمديرية بعد حصار جائر عانوه إبان احتلال ميلشيا الحوثي الإيرانية للمديرية لثلاث سنوات متتالية.

وهنأ محمد سيف المهيري رئيس فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة - خلال عملية توزيع المساعدات التي شملت خمسة آلاف سلة غذائية - قيادة وأهالي المديرية بتحريرها كاملاً وعودة الأوضاع فيها إلى صورتها الطبيعية عقب ثلاثة أعوام من الوضع المعيشي الصعب الذي عانته خلال فترة احتلال الحوثي.

وقال إن هذا التدخل الطارئ يأتي كاستجابة عاجلة لاحتياجات الأهالي الغذائية واستمرارًا لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن وتعبيرًا عما تكنه الإمارات وقيادتها الرشيدة من فخر واعتزاز باليمن الشقيق وشعبه الذي قدم الكثير من التضحيات في سبيل الوطن وبهدف إسعاد أبناء وأسر المديرية بتحريرها وإدخال الفرحة على قلوبهم.

ونوه المهيري إلى أن الهيئة وضعت خطة متكاملة لتوسيع مظلة المستفيدين من المساعدات الإماراتية في مختلف مديريات شبوة وبالأخص المديريات المحررة منها وتنفيذها بالصورة التي تلبي احتياجات الأشقاء في اليمن وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة، مؤكداً اهتمام الإمارات قيادة وشعباً بالظروف الإنسانية السائدة حالياً في اليمن عموما ومحافظة شبوة خاصة مما يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين شعبي البلدين الشقيقين.

وأشاد رئيس فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة بدور السلطة المحلية في المحافظة على التعاون المطلق مع الفريق الميداني التابع للهيئة في إيصال المساعدات إلى مستحقيها في كافة مناطق مديرية عسيلان المحررة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا