• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عدد سكانها 500 نسمة وتقع وسط الجبال

«أوحله».. تاريخ يتجمل بمشاريع التطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

تحقيق (السيد حسن)

لاتزال أيادي التطوير والتحديث والعناية بالمواطنين تتواصل جهودهل على قدم وساق، وقد أخذت مؤسسات الدولة الرسمية على عاتقها تحقيق أقصى درجات السعادة لدى مواطنيها في كل مدينة ومنطقة قريبة أو بعيدة، وتأتي منطقة «أوحله» التابعة لإمارة الفجيرة ضمن اهتمامات الحكومة الرشيدة، حيث كانت تعاني من مشكلات أساسية قبل سنوات، تتمثل في غياب مشاريع الإسكان، فتم تشييد مجمّع جديد للمنطقة قبل عامين، مكّون من 35 بيتاً جديداً، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، لتطوير المناطق، كما تدخل برنامج زايد للإسكان فقدم إلى المواطنين العديد من المنح والقروض السكنية، كما كانت تعاني وعورة طريقها الرئيس الذي يربطها بالفجيرة الأم، فتم تعبيد هذا الطريق ليحدث مرونة في حركة التواصل بين مدينتي الفجيرة وكلباء وباقي مدن الدولة، فتتزاور القبائل وتتقارب وتتواصل فيما بينها.

وكانت تعاني العزلة لعدم وجود إرسال الهواتف بها، فتم تشييد شبكة ضخمة وفرت للمواطنين المزيد من التواصل مع الأهل والأقارب في الإمارات الأخرى، لا سيما أن معظم الشباب بها يعملون في أبوظبي ودبي.

ودعا مواطنو منطقة «أوحله» إلى توفير أماكن ترفيهية وإنشاء مركز صحي خاص بالمنطقة، وإقامة مدرسة جديدة إلى جوار المدرسة التي تخدم المنطقة، إضافة إلى إنارة الطريق الرئيس.

خدمات أساسية

وقالت شيخة سعيد المزروعي: «نعاني عدم وجود حديقة عامة أو مكان للترفيه، منطقتنا النائية والبعيدة في حاجة ماسة إلى حديقة عائلية، لقد تطورت الحياة بشكل كبير في المدن والمناطق المحيطة بها، بينما هنا في «أوحله» لا توجد أي وسائل ترفيه خاصة في العطلات الرسمية وفي الصيف، ونطلب من مكتب وزارة الثقافة والمعرفة التفاعل مع الأنشطة الصيفية، ولكن يشترط لكي ترسل الحافلات أن يكون العدد كبيراً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض