• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«شروق» توقع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة العربية البريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

لندن (الاتحاد)

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وغرفة التجارة العربية البريطانية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالي الاستثمار والتطوير.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش الجولة الترويجية التي تنظمها «شروق» في العاصمة البريطانية، خلال الفترة من 13 إلى 15 أبريل الجاري، وذلك في إطار رؤية الهيئة الرامية إلى تمتين الروابط مع الهيئات الاقتصادية والاستثمارية الدولية، بهدف زيادة التعاون المتبادل، وترويج الشارقة كوجهة رئيسية للاستثمار في المنطقة.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» «نعمل في «شروق» على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الدولية لإمارة الشارقة بشكل خاص ودولة الامارات بشكل عام بهدف جذب الاستثمارات، وتعزيز فرص التنمية الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وزيادة التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بين الطرفين، بالشكل الذي يمهد الطريق لتحقيق نمو اقتصادي في ظل مناخ الأعمال المزدهر بالشارقة والإمارات».

وتقضي بنود مذكرة التفاهم بقيام كل من «شروق» وغرفة التجارة العربية البريطانية بالعمل على تشجيع، وترويج، وتسهيل التعاون في مجالي الاستثمار والتطوير بين أوساط التجارة والأعمال في إمارة الشارقة والمملكة المتحدة، والعمل على تنسيق إقامة شبكة أعمال وتوسعتها لتمكين هذه الأوساط من الاستفادة من فرص الأعمال المتاحة في كلا البلدين، إضافة إلى تنظيم جولة تعريفية لممثلي عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية البريطانية إلى إمارة الشارقة في أواخر العام الجاري.

واتفق الجانبان بموجب المذكرة على تشجيع تداول المعلومات الاقتصادية المتبادلة، والإحصائيات، والبيانات التجارية، والأنشطة البحثية المشتركة، ومساعدة كل طرف للآخر عند المشاركة في المعارض التجارية، والمؤتمرات، ولندوات، وتنظيمها. كما تعهد الجانبان بالعمل على تذليل التحديات التي تعيق نمو الاستثمار والأعمال، وذلك بتحديد العوائق وإيجاد الحلول المناسبة، ودعم وتشجيع تبادل الخبرات الفنية وفرص التدريب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا