• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

زيادة الاستهلاك في الصيف تتراوح بين 150 - 200%

«اتحادية الكهرباء»: لا أخطاء وراء زيادة قيمة الفواتير صيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكدت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أنه لا أخطاء وراء زيادة قيمة فواتير الكهرباء والماء في فصل الصيف، وذلك رداً على شكاوى تلقتها «الاتحاد» من عدد من الأهالي في إمارة رأس الخيمة حول وجود زيادة كبيرة في قيمة الفواتير خلال الشهر الحالي مقارنة بقيمة الفواتير الماضية.

وأوضح مصدر في الهيئة أن ارتفاع قيمة الفواتير خلال أشهر الصيف أمر طبيعي في ظل زيادة استهلاك الطاقة وعدم ترشيد استخدام الكهرباء والماء، مشيراً إلى أن هناك ثلاث مراحل تمر بها فاتورة المستهلكين قبل طباعتها في شكلها النهائي، مما يجعل الأخطاء في حساب قيمة استهلاك الكهرباء والماء نادرة.

وأضاف: هناك زيادة كبيرة في استخدام الطاقة في فصل الصيف مقارنة بفصل الشتاء، مشيراً إلى أن الأسعار لم يطرأ عليها أي تغيير والهيئة مستعدة لمراجعة أية فاتورة للمستهلكين حتى لو كانت فواتير سابقة.

وتابع: زيادة استهلاك الأفراد في فصل الصيف تتراوح بين 150 200% مقارنة مع باقي شهور العام بالنسبة للماء والكهرباء، مشيراً إلى أن غياب ثقافة الترشيد عن البعض وعدم ضبط مكيفات الهواء بالطريقة الصحيحة هو السبب وراء تلك الزيادة، مشيراً إلى أن الزيادة الطبيعية خلال تلك الأشهر يجب ألا تتخطى 50% من الاستهلاك الطبيعي للأفراد.

وقال علي الشميلي من منطقة شمل في رأس الخيمة أنه فوجئ بفاتورة الكهرباء هذا الشهر ضعف الأشهر الماضية، حيث وصلت 1400 درهم مقارنة مع 800 درهم في شهر يونيو و700 في شهر أبريل، لافتاً إلى أن الكثير من المستهلكين لديهم شكاوى خاصة بارتفاع قيمة الفواتير هذا الصيف.

وأوضح أحمد الشحي من منطقة الظيت أن فاتورة شهر يوليو الماضي هي الأعلى بين الفواتير السابقة، مشيراً إلى أن فواتيره تتراوح بين 500 600 درهم شهرياً، حيث قفزت الفاتورة الحالية ل 900 درهم.

وقال سعيد الطنيجي من الرمس: إن هذه المشكلة باتت تتكرر بشكل سنوي، حيث ترتفع قيمة فواتير الكهرباء والماء خلال أشهر الصيف بدءاً من فواتير شهر مايو حتى سبتمبر، مشيراً إلى ضرورة غرس ثقافة الترشيد لدى الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض