• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال 5 سنوات من إطلاق النظام

6 مليارات درهم قيمة البضائع بالإدخال المؤقت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

بلغت قيمة البضائع التي تم إدخالها عبر نظام الإدخال المؤقت للبضائع نحو 6 مليارات درهم، لأكثر من 7138 دفتر إدخال تم إنجازه للمتعاملين حتى 12 أبريل الجاري، بحسب بيانات تم الكشف عنها أمس بمناسبة الاحتفال بمرور 5 سنوات على تطبيق النظام في الدولة.

وتوقعت غرفة تجارة وصناعة دبي أن يبلغ عدد دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع الصادرة والواردة في الدولة مع نهاية العام الحالي 3900 دفتر إدخال لبضائع بقيمة تصل إلى 2,7 مليار درهم، مقارنة مع إصدار واستقبال 2250 دفتر إدخال لبضائع وسلع بقيمة 1,8 مليار درهم في العام الماضي، لتصل بذلك القيمة التراكمية إلى 8 مليارات درهم بنهاية العام.

وأكد مديرون ومسؤولون في الهيئات والدوائر الجمركية والغرف التجارية المحلية والخليجية، أن النظام وفر العديد من الفوائد لمجتمع الأعمال حيث دعم قطاع المؤتمرات والمعارض، وعزز التجارة البينية بين الدولة والعالم، وسهل انخراط الدولة في التجارة العالمية الأمر الذي أسهم مساهمةً إيجابية في تعزيز من جاذبية دولتنا للأعمال.

ووفقاً لبيانات الهيئة الاتحادية للجمارك بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية العام لدولة الإمارات منذ تطبيق اتفاقية إسطنبول ودفتر الإدخال المؤقت في 2011 وحتى النصف الأول من العام الماضي نحو 5,2 تريليون درهم، شكل حجم الواردات منه أكثر من 60%، ما يعكس مكانة الدولة على خريطة التجارة العالمية.

ونظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها احتفالية بالذكرى الخامسة لإطلاق دفتر الإدخال المؤقت للبضائع بحضور حمد بوعميم، مدير عام الغرفة، وخالد البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، وأحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، والمستشار محمد الهيف، أمين سر هيئة الاتحاد الجمركي، ومحمد بن علي المهندي، رئيس الهيئة العامة للجمارك في دولة قطر، وأنتوني باركر، مدير الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا