• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خدمات ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة

مليون زائر لشواطئ أبوظبي خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي أنها تضع خططا مستقبلية لتجديد دورات المياه وإنشاء مطاعم جديدة وممشى لذوي الاحتياجات الخاصة على شاطئ الكورنيش والبطين باتجاه البحر، وإضافة المزيد من الخدمات كزيادة أعداد الألعاب المائية، وزيادة الكراسي والمظلات الشاطئية.

وكشفت البلدية لـ «الاتحاد» أن كلا من شاطئ كورنيش أبوظبي وشاطئ البطين اجتذب خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من مليون و65 ألف زائر منهم 805 آلاف و352 شخصا ارتادوا شاطئ الكورنيش خلال المدة المذكورة سابقا، في الوقت الذي ارتاد شاطئ البطين أكثر من 258 ألفا و418 زائرا.

وأكدت البلدية أنها تولي عناية كبيرة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة على شواطئ أبوظبي من خلال توفير وسائل الترفيه التي تتناسب مع حالاتهم وتحقق لهم السعادة والمرح، حيث توفر البلدية خدمات الكرسي العائمة في شاطئي الكورنيش والبطين، كما توفر دورات مياه مخصصة لهذه الفئة وميزة الدخول المجاني إلى الشواطئ، ومبينة أنه تم تصميم الموقع ليسمح بسهولة التنقل في كافة أنحاء الشاطئ.

وأشارت البلدية أنها زودت الشواطئ بالعديد من الخدمات، مثل توفير الألعاب المائية، واستخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ وانتهاء موعد السباحة، إضافة إلى إطلاع الزوار على الأحداث الجارية في الشاطئ، وأن بلدية مدينة أبوظبي بصدد إضافة المزيد من الخدمات تتمثل في زيادة أعداد الألعاب المائية، وزيادة الكراسي والمظلات الشاطئية، وتنويع المطاعم والمحلات بهدف توفير متطلبات رواد الشاطئ وزيادتها.

وأوضحت البلدية أن شاطئ الكورنيش يعد من الشواطئ ذات المعايير العالمية، ويضم العديد من المرافق مثل مناطق ألعاب للأطفال، مكتبة شاطئية، الرياضات البحرية، خدمات الكراسي والمظلات الشاطئية.

وأفادت البلدية أنها تقوم بتنفيذ برنامج تفتيش يومي وأسبوعي وشهري من قبل إدارة الشواطئ، وتقوم بتدريب حراس الأمن قبل بداية فترة العمل ويتم القيام بالتدريب الرياضي اليومي للمنقذين للحفاظ على اللياقة والذي ينعكس إيجاباً في تقارير الحوادث في الشاطئ.

وأضافت البلدية أنها تقوم حاليا بتنفيذ أعمال تحسين وترميم دورات المياه (رقم 5 و6) في منطقة البلازا الشرقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا