• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الموارد البشرية»: تقديم طلبات تدريب الطلبة بالقطاع الخاص إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

استحدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين استمارة إلكترونية خاصة بشأن تدريب الطلبة في القطاع الخاص بناء على القرار الذي أصدره معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين رقم 713 لسنة 2016 في هذا الشأن.

وأفادت عائشة بالحرفية مدير إدارة مكاتب العمل في دبي أنه بناء على القرار الوزاري بتمكين الطلبة من التدريب والعمل في منشآت القطاع الخاص أو المنشآت القائمة والمعتمدة لأغراض التدريب تم العمل على تطوير استمارة مجانية إلكترونية متوفرة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.mohre.gov.ae وتطبيقها الذكي الرئيس وتطبيق «وجهني» المتوفرين على متجر آبل ستور ومتجر أندرويد ومتجر بلاك بيري.

وقالت بالحرفية: إن الاستمارة التي تم تطويرها من قبل فريق فني بالوزارة تتضمن شروط التدريب ومن أهمها أن تكون المنشأة فعالة وخالية من الملاحظات والمخالفات، وأن يكون عمر الطالب الحدث من 12 عاما ولم يبلغ 18 سنة.

يذكر أن تقديم طلب تصاريح عمل الطلبة الأحداث من سن 15 إلى 18 ‏يكون من خلال مراكز الخدمة تسهيل وتطبيقات الوزارة الذكية.

وأشارت بالحرفية إلى أن مدة التدريب تبلغ 3 أشهر، وتنتهي بانتهاء هذه المدة، ويتم تعبئة عقد العمل وتقديم العقد المعتمد من الطرفين للوزارة، ويوقع الطلب من المنشأة باستخدام بطاقة التوقيع الإلكتروني. ولفتت إلى أن قرار تشغيل وتدريب الطلبة في منشآت القطاع الخاص يخضع لضوابط وشروط إصدار تصاريح العمل لبعض الوقت والعمل المؤقت، وكذلك الأحداث، حيث يعتبر الطلبة من ضمن الفئات التي يجوز تشغيلها في منشآت القطاع الخاص بموجب هذه التصاريح الثلاثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض