• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  11:49    نائب رئيس زيمبابوي المقال يدعو موجابي للاستقالة        11:50     قائد الجيش اللبناني يدعو الجنود إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته"    

بمناسبة استقبال معسكر ديبوت في العين الدفعة السادسة من الطلبة للخدمة الوطنية

أحمد بن طحنون: تلبية الشباب نداء الواجب يعكس صدق الولاء والانتماء والمحبة للوطن وللقيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

عمر الحلاوي (العين)

أعرب اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية عن اعتزازه وافتخاره بشباب الوطن الذين لبوا نداء الواجب وسارعوا للالتحاق بميادين الخدمة الوطنية ميادين الشرف والعزة والبطولة، مؤكداً أن هذا الالتزام يعكس صدق الولاء والانتماء والمحبة للوطن وللقيادة.

وأشار إلى أن الدفاع عن الوطن والذود عن حماه والمحافظة على مكتسباته في السلم والحرب واجب على كل مواطن حر وشريف، وأن الخدمة الوطنية تعمل على بناء الشباب المواطن بناءً عسكرياً وجسدياً بما يجعلهم قادرين على حمل السلاح والدفاع عن أنفسهم وأسرهم ووطنهم بشجاعة وبسالة وإقدام، انطلاقاً من أنهم الأحق والأجدر بهذا الواجب الوطني العظيم، منوهاً بأن الخدمة الوطنية تُعنى كذلك ببناء العقول من خلال محاربة الأفكار المتطرفة والهدامة والتي ساعدت الظروف السياسية والأمنية المتأزمة في المنطقة على انتشارها، ويتم ذلك من خلال المحاضرات التوعوية الدينية والوطنية والأمنية والتي من شأنها تعزيز الحس الأمني لديهم.

وأشار اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان أن خريجي الثانوية العامة هم الفئة الأكثر احتياجاً لبرنامج الخدمة الوطنية لأنه سيسهم في زيادة مخزونهم الوطني والثقافي والفكري، ويجعلهم أكثر قوة وكفاءة وثقة لشق طريقهم نحو مستقبل دراسي ووظيفي ناجح بإذن الله، مثمناً المواقف المشرفة لأولياء الأمور في دعم وتشجيع وحث أبنائهم للالتحاق بالبرنامج وحرصهم الدائم على غرس محبة الوطن في نفوسهم مما يؤكد ثقتهم التامة بأن راية هذا الوطن ستبقى بإذن الله خفاقة عالية بسواعد المخلصين من إخواننا العسكريين والمخلصات من أخواتنا العسكريات الذين يدينون جميعهم بالانتماء الحقيقي والولاء المطلق لله ثم للوطن ثم لرئيس الدولة، رجاله الثابتين على الحق القادرين على حمل السلاح والتصدي بقوة لكل ما يهدد أمنه واستقراره.

كما توافدت أعداد كبيرة من الشباب المواطنين خريجي الثانوية العامة منذ ساعات الصباح الباكر أمس على في معسكر ديبوت بمدينة العين، للالتحاق بالخدمة الوطنية بمراكز تدريب المستجدين.

وعبر عدد من الآباء عن سعادتهم البالغة أن يكون أبناؤهم ضمن هذه الكوكبة المشرفة ليؤدوا واجب الوطن، لافتين إلى أنهم أوصوا أبناءهم أن يكون الوطن بين حدقات العيون، وتسكن في قلوبهم العزة والكرامة وبذل الجهد حتى يصبحوا من القيادات التي يشار إليها بالبنان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا