• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

فقدان 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرتهم بسفينة تجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يونيو 2017

وكالات

فقد سبعة بحارة أميركيين وأصيب قائدهم واثنان من الطاقم جراء اصطدام المدمرة الأميركية «يو أس أس فيتزجيرالد» فجر اليوم السبت بسفينة شحن ترفع العلم الفلبيني قبالة السواحل اليابانية، ما أدى إلى تدفق المياه إلى أقسام من المدمرة.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية تم تصويرها من الجو عملية إجلاء أحد الضحايا بواسطة نقالة وعملية سحب مسعف ياباني إلى مروحية كانت تحلق فوق المدمرة.

وأعلن الجيش الأميركي، في بيان، إصابة قائد المدمرة الضابط برايس بنسون واثنين من الطاقم جراء الاصطدام.

وجاء في البيان أنه «تم إجلاء اثنين من البحارة، بالإضافة إلى ضابط القيادة من المدمرة يو أس أس فيتزجيرالد إلى مستشفى يوكوسوكا البحري الأميركي (لإصابتهم) بجروح وكدمات».

وتابع البيان «هنالك سبعة بحارة مفقودون تتولى السفينة مع قوات خفر السواحل اليابانيين البحث عنهم».

وأعلنت البحرية الأميركية وخفر السواحل اليابانيون أن المدمرة «فيتزجيرالد» اصطدمت بالسفينة «إيه سي إكس كريستال» أثناء وجودها على بعد 56 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية. ... المزيد