• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«سيف فينجر».. وثمانية المدفعجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

أنور إبراهيم ( القاهرة)

في لقاء ودي هو قبل الأخير في استعداده للموسم الجديد للدوري الانجليزي«البريميرليج»، نجح فريق أرسنال في تحقيق فوز كبيرعلى فريق «فايكينج» النرويجي بثمانية أهداف نظيفة على ملعب الأخير. وسجل الأهداف الثمانية اللاعبون: جويل كامبل (هدفان ق 34وق60) وسانتي كازورلا(ق 50) وثيو والكوت (ق 53) وميشيل هاوكس (هدفا في مرماه) واليكس أيوبي (هدفان ق 72و 81) وتشوبا أكبوم (ق 90).

ولم تكن نتيجة المباراة هي وحدها الملفتة للنظر والمثيرة للدهشة، وأنما كانت الهدية التي حصل عليها الفرنسي أرسين فينجر من مسؤولي فريق فايكينج قبل بدء المباراة، أكثر إثارة للدهشة والاستغراب وكانت عبارة عن «سيف» حقيقي، ويبدو أنها هدية اعتاد النرويجيون على تقديمها لضيوفهم باعتبارها تمثل جزءا من تاريخ قبائل «الفايكينج» التي حكمت الدول الإسكندنافية ومن بينها النرويج.

الطريف أن صحيفة «ليكيب» الفرنسية لم تترك هذه اللقطة تمر مرور الكرام وعرضت - كنوع من الدعابة - على فينجر أربعة اقتراحات لاستخدام هذا «السيف: الأول أن يهدد به البرتغالي جوزيه مورينيو إذا ما اعترض طريقه في المرة القادمة، والثاني أن يدافع به عن نفسه أمام الجماهير التي تطالب برحيله، والثالث أن يخيف به لاعبيه إذا ما قدموا شوطا أول سيئا، والاقتراح الرابع أن يستخدمه في إقناع مهاجم كبير بالانضمام إلى صفوف«المدفعجية» !.

جدير بالذكر أن أرسنال الذي قام بجولة ناجحة خاض خلالها ثلاث مباريات أمام لانس الفرنسي 1/‏ 1 ومباراتين خلال جولة أميركا فاز في الأولى 2/‏ 1 على نجوم الدوري الأميركي، وفي الثانية على فريق تشيفاس جوادا لاخارا المكسيكي 3/‏ 1، ويلعب اليوم آخر مباراة ودية له ضد مانشستر سيتي في إطار استعداداته لبدء مباريات الموسم الجديد للبريميرليج والذي ينطلق السبت المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا