• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قمة الإثارة في تحدي عمالقة الفورمولا2

«فريق أبوظبي» يخوض السباق الرئيسي بعيون الخبرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

خالد السعدي (تونسبرج)

على ضفاف قناة تونسبرج البحرية تنطلق اليوم منافسات وأحداث السباق الرئيسي للجولة الرابعة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا2 المقامة في مدينة تونسبرج النرويجية التي تشهد الحضور والمشاركة الإماراتية القوية لفريق أبوظبي ممثلاً في أبطاله راشد القمزي ومحمد المحيربي.

وتنطلق المنافسة اليوم بمشاركة واسعة وكبيرة لعدد كبير من نجوم القارة الأوروبية سعياً إلى الفوز بلقب الجولة، وإلى الاستمرار في المنافسة على مختلف ألقاب البطولة، في حين يستمر فريق أبوظبي في استراتيجية اكتساب الخبرة والمهارة لمتسابقيه الشبان من خلال هذه المنافسة والارتقاء بمستواهم عبر الحضور في البطولة القوية التي تجمع العديد من النجوم وأصحاب المهارة والخبرة في سباقات الفورمولا2.

ومن المقرر أن ينطلق السباق اليوم في تمام الرابعة والنصف عصراً بتوقيت النرويج -السادسة والنصف بتوقيت الإمارات- ويعقب السباق مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى مباشرة إضافة إلى الفائزين في سباق أفضل زمن.

وتقام منافسات سباق اليوم على مسار يبلغ طوله 1800 متر تتوزع على سبع بوابات هوائية على امتداد القناة التي يقام من خلالها السباق في مدينة تونسبرج، ويبلغ طول المسافة بين البر والبوابة الأولى 450 متراً ستقطعها الزوارق لمرة واحدة قبل أن تبدأ رحلة الدوران والتحدي في مسار السباق. والجدير بالذكر أن هناك عدداً من المسافات الطويلة في المسار أبرزها تلك التي تقع بين البوابتين 5 و6 وتصل إلى 600 متر سيكون هناك فرصة من خلالها لكي نشاهد سرعات عالية للزوارق المشاركة.

رحلة فريق أبوظبي بدأت مع الجولة الثالثة من البطولة والتي أحرز خلالها راشد القمزي المركز السادس وتستمر الرحلة والحضور الإماراتي من خلال هذه الجولة، والجولات المقبلة للبطولة والتي تحددت بأن تقام في كل من ليتوانيا وفرنسا والبرتغال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا