• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

تدرس هندسة الطاقة وهدفها القمة

سارة الزرعوني: «العلم والنشيد» مصدر سعادتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

تألق أسرة الزرعوني في «الكاراتيه» له جذوره العميقة، حيث كان الأب عبد المجيد الزرعوني عاشقا للعبة التي بدأ ممارستها في أبريل 1976، لينتقل حب اللعبة إلى الأبناء، حيث واصل الثلاثي سارة وسعيد وسيف مشوار البناء الذي قام به الأب ليحصدوا العديد من الألقاب القارية والخليجية والعربية، وأخرها ما سجلته سارة بذهبية بطولة الخليج في الكاتا وشقيقها سعيد بميدالية برونزية، ليؤكدوا أنهم ورثوا إرثا رياضيا كبيرا يحاولون الحفاظ عليه وبناء مستقبل جيد مع اللعبة بشكل عام.

علي معالي (دبي)

تعد سارة الزرعوني المتوجة بالذهب الخليجي أول إماراتية تهدى الدولة على ميدالية ذهبية عربية في الكاتا وكان ذلك عام 2013، وواصلت تألقها مع اللعبة بذهبية خليجية رائعة مع بقية زميلاتها في البطولة التي أسدل عليها الستار مساء الجمعة الماضية بصالة النادي الأهلي بدبي حيث حقق المنتخب العلامة الكاملة في هذه النسخة رقم 13، ليتحقق إنجاز هو الأول في تاريخ اللعبة على مستوى الدولة.

وبدأت الزرعوني مسيرتها مع اللعبة منذ 4 سنوات بالنادي الأهلي بدبي في الكاتا ناشئات، وشاركت في العديد من البطولات منها بطولة غرب آسيا في الأردن وحصلت خلالها على الميدالية البرونزية، ثم نالت برونزيتيين في غرب آسيا بالأردن. «الاتحاد» التقت النجمة لتتعرف على رؤيتها للمستقبل، والدوافع التي جعلتها تتجه نحو رياضة الكاراتيه والمثل والقدوة بالنسبة لها في هذه اللعبة.

تقول سارة «20 سنة»: «القدوة والمثل الأعلى لنا في لعبة الكاراتيه بشكل عام هي سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حيث كنا نتابعها وهي تحقق لنا البطولات والإنجازات الرياضية، وكانت أكبر دافع للبنت الإماراتية لكي تتجه نحو هذه اللعبة، ووجدت أسرتي من خلال والدي أيضا تمارس هذه اللعبة لذلك اتجهت لها بشكل وراثي نتيجة البيئة التي نشأت فيها عن حب لهذه اللعبة، التي أتمنى من خلالها أن أحقق الكثير من أهدافي الرياضية مستقبلا».

ولخصت مشاكل اللعبة في نقطة جوهرية وأساسية قائلة: «في البداية لعبة الكاراتيه سهلة وبسيطة ولكنها تحتاج في نفس الوقت إلى مقومات لكي تستمر، وهذه مشكلة كبيرة يعيشها الجيل الحالي، حيث لا يوجد مكان يمكن أن نمارس فيه اللعبة مما يدفعنا إلى تأجير مراكز خاصة شهريا بمبالغ كبيرة حتى نستطيع الحفاظ على المستوى وتقديم الأفضل في المشاركات التي نخوضها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا