• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمتها كليات التقنية العليا

فريق طلاب «فجيرة دينامكس» يفوز بالمركز الأول بمسابقة ابتكار طائرة دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

فاز فريق « فجيرة دينامكس» من كليات الفجيرة بالمركز الأول بمسابقة التحدي والابتكار 2014 ، التي نظمتها كليات التقنية العليا بالتعاون مع شركة نورثروب جرومان، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية بمشاركة 96 من طلبة برنامج الهندسة في كليات التقنية العليا شكلوا 14 فريقاً تنافسوا لابتكار أفضل طائرة تعمل بدون طيار، كما شارك في المسابقة مجموعة من طلبة كلية خليفة بن زايد الجوية لأول مرة.

وحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على الجائزة الأولى، وهي رحلة مدفوعة بالكامل إلى الولايات المتحدة لزيارة مقر شركة نورثروب جرومان، وعدد من المؤسسات التعليمية المختصة بمجالات الروبوتكس والتقنيات المختلفة، وضم الفريق كلا من :مريم حسن المريخي ، وعبدالله الزحمي، وأحمد سعيد الكتبي، ومريم عادل الحمادي، وسالم الكندي.

وحصد المركز الثاني فريق «إيماريتس روبوتكس» من كلية دبي للطلاب، والمركز الثالث فريق «سوبيرو» من كلية العين للطلاب، كما حصد فريق « فجيرة دينامكس» جائزة أفضل فريق في تحديد نقطة الهبوط، وفاز فريق كلية خليفة بن زايد الجوية بجائزة أفضل تصميم إبداعي، و فريق « فير فليرز» بكلية أبوظبي للطالبات كأفضل فريق في اختيار الموجه، أما فريق «فليت 19» من كلية العين للطالبات فقد أختير كأفضل فريق يتمتع بالروح الرياضية، وفاز فريق « فالكترونز » كأفضل فريق في إعداد العرض التقديمي، كما فاز فريق «إيماريتس روبوتكس» كأفضل فريق في قدرة التحمل.

وحضر حفل تكريم الطلبة الفائزين كل من الدكتورة محدثة الهاشمي نائبة مدير الكليات للشؤون الأكاديمية بالوكالة ، سلطان حسين كرمستجي مدير كليات التقنية العليا بأبوظبي، والدكتور سعود الملا مدير الكليات في دبي، وهمسة صالح مديرة الكليات في العين، وعلي المنصوري مدير الكليات في رأس الخيمة، ونيل فاريل مدير الكليات في الغربية، ومايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وعدد من المسؤولين، وممثلي الشركات والجهات المشاركة في المسابقة.

تجربة الطيران

وأوضح سلطان كرمستجي كجزء من المنافسة، تعلمت الفرق عملية وضع تصميم كامل للطائرات، بما في ذلك تصميم وبناء الطائرات، وتكامل الأنظمة (الطيار الآلي) ونظرية التحكم، وتجربة الطيران وإدارة المشاريع والعروض التقنية، كما اكتسب الطلاب المعلومات العامة وتلك المتعلقة بهندسة الطيران، إضافة إلى المعرفة بالطائرات بدون طيار. وقد تم التحكيم بين الفرق بناءً على العرض التقديمي لكل فريق إضافة إلى وزن وقوة أداء وتحمل الطائرات بدون طيار التي عملوا على ابتكارها.

ومن جانبه أكد مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة على أهمية هذه المسابقة التي تعزز من قدرة الطالب على الإبداع والابتكار في مجال حيوي مثل صناعة الطائرات، مشيرا إلى سعادته بحضور فعاليات المسابقة على مدى السنوات الثلاث الماضية، حيث ساهمت المسابقة في بناء قاعدة قوية من الطلبة المبدعين في هذا المجال. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض