• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«تكافل دوائر أبوظبي» يفتتح المعرض التعليمي الجامعي الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

افتتح صديق فتح علي بن عبدالله آل خاجة، رئيس أول مجلس الآباء والمعلمين في أبوظبي أمس، المعرض التعليمي الأول بأبوظبي 2014، الذي ينظمه صندوق تكافل دوائر أبوظبي المحلية في المشرف مول ويستمر حتى نهاية الشهر.

جاء ذلك بحضور محمد سعيد القبيسي، مدير الشؤون الإدارية في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسالم سعيد الكثيري رئيس مجلس إدارة الصندوق وعدد من القيادات التعليمية والمجتمعية.

وأثنى الخاجة على الجهود التي تبذلها الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، من اهتمام غير مسبوق لتطوير المسيرة التعليمية، ورفد المجتمع بأفضل مخرجاتها، كما أثنى على توجه المجلس نحو تفعيل دور مجالس الآباء والمعلمين بما يدعم العملية التربوية التعليمية، مؤكدا على أهمية تضافر دوري البيت والمدرسة في ذلك.

من جانبه قال سالم سعيد الكثيري، رئيس مجلس إدارة الصندوق: “إن المعرض يأتي استكمالا لبرنامج الصندوق في مجـــالات التدريب والتأهيل والتمويل، مضيفا: إن المعرض يهدف إلى تقديم العديد من الفرص التعليمية للطلبة في الإمارة، حيث تشارك العديد من الجامعات والكليات باعتبارها شريكاً داعماً رئيساً للمعرض بعدة أجنحة عرض لتقدم معلومات متنوعة عن برامج التعليم الجامعي. وأوضح الكثيري أن الصندوق يتطلع من خلال خطته الاستراتيجية إلى إتاحة السبل كافة أمام أبنائنا الطلبة لمواصلة تعليمهم الجامعي، ومساعدتهم في تحديد اختياراتهم المستقبلية، سواء في الجانب الأكاديمي أو الوظيفي، من خلال تقديم برامج تدريبية وفرص وظيفية متنوعة، حيث يقدم المعرض معلومات حول برامج المنح الدراسية والبرامج التدريبية التي يقدمها المجلس للطلبة. وقد تم تخصيص مساحة للعروض التقديمية تستخدم من قبل مختلف المؤسسات التعليمية المشاركة بهدف الإرشاد الأكاديمي الجامعي للطلبة والزائرين، مشيراً إلى أنه تشارك في المعرض كبرى الجامعات في العاصمة أبوظبي وفي مقدمتها جامعة أبوظبي والمعهد البترولي وكلية الإمارات للتكنولوجيا وكلية الخوارزمي الدولية ومعهد كواترو للتدريب ومعهد الخبراء العرب وأكاديمية ياس الرياضية وغيرها من المؤسسات الجامعية والتعليمية. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض