• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

انطلقت أمس في رأس الخيمة فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان، تحت شعار «الأسنان صحة وجمال»، وذلك بتنظيم من إدارة الصحة المدرسية، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وتضمنت فعاليات الأسبوع على تنظيم معرض صحي وتوعوي يقدم أنشطة وبرامج منوعة لشرائح المجتمع كافة، من ضمنهم طلبة وطالبات مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية . وبحسب الإحصاءات الصادرة من الصحة المدرسية، فقد تردد 16787 طالباً وطالبة في الفصل الدراسي 2012 و2013 على عيادة الأسنان لتلقي مختلف الخدمات العلاجية التي تمثلت في علاج عام وعلاج اللثة والعصب وعلاج جراحي، وغيرها من الحالات.

حضر حفل الافتتاح الدكتور عبد الله أحمد النعيمي، مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، وإبراهيم البغام نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، والدكتور محمد عبد الواحد مدير الطب الوقائي، والدكتورة ميسون عبدالله جمعة مدير الصحة المدرسية، ومهرة صراي مدير التثقيف والإعلام الصحي، والدكتور سامي عبد العزيز طبيب أسنان.

وأشار الدكتور عبد الله النعيمي إلى أن الهدف من إطلاق فعاليات الأسبوع هو تعزيز و توعية الأطفال وأهاليهم بأهمية العناية بصحة الفم، ذاكراً مشاركة عدد من المدارس ضمن البرنامج السنوي في التوعية بصحة الفم، والذي ضم تنظيم العديد من الفعاليات من أجل الحد والوقاية من أمراض الفم والأسنان، حيث أشارت الإحصاءات إلى ارتفاع نسبة تسوس الأسنان لدى الأطفال بالعمر المدرسي. وذكر أن الأسبوع الخليجي الموحد يستهدف الأطفال وأولياء الأمور والمجتمع عامة، بالإضافة إلى أطباء أسنان والعاملين في القطاع الصحي. وذلك لنشر الوعي في المجتمع بالإمراض المزمنة من أجل الحد من الإصابة بالإمراض الفموية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة أولت اهتماماً كبيراً بموضوع صحة الفم والأسنان، وأدرجته ضمن الخطة العامة للوزارة، مما أدي إلى المساهمة الكبير في الحد من تسوس الأسنان، وذلك بتخصيص أسبوع للتوعية، والتوجه نحو العمل على خفض انتشار أمراض الفم والأسنان والوقاية منها لمختلف الفئات العمرية، ونشر الوعي بين شرائح المجتمع. وكذلك التوعية بالإمراض المزمنة مثل السكري للحد من نسبة الإصابة بالإمراض الفموية والأمراض المصاحبة لها. من جهتها، أشارت الدكتورة ميسون عبدالله جمعة مدير الصحة المدرسية، إلى أنه خلال الفصل الدراسي 2012 و2013 بلغ عدد المترددين من طلبة المدارس 16787، منهم 2517 حالة علاج عام، و451 علاج اللثة، 326 علاج العصب، 17 حالة علاج جراحي، الحشو العلاجي 1192 حالة، والخلع 585، الأشعة 206، والحشو الوقائي 10339 حالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض