• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفاؤل القطاع السياحي بعد استئناف الرحلات الروسية والبريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

القاهرة (الاتحاد)

قال عاملون في قطاع السياحة، إن السياحة العربية المزدهرة جزئياً في مصر حالياً، أعادت الأمل في عودة السياحة إلى طبيعتها خلال موسم الشتاء المقبل، مع تزايد التوقعات بعودة كل من موسكو ولندن عن موقفيهما بشأن استمرار تعليق الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية، عقب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء أكتوبر الماضي.

وأوقفت روسيا وبريطانيا تسيير رحلات سياحية لمواطنيها إلى شرم الشيخ والغردقة، عقب سقوط طائرة روسية فوق سيناء أكتوبر الماضي.

وقال محمد عبد العاطي، بإدارة المبيعات والتسويق في فندق روتانا شرم الشيخ، في اتصال هاتفي مع «الاتحاد»، إن نسب الإشغال في فندقه سجلت تحسناً كبيراً، منذ بدء تدفق السياحة العربية، خصوصاً الخليجية إلى شرم الشيخ عقب إجازة عيد الفطر، وهى ظاهرة كما أضاف يمكن رصدها من خلال المجموعات السياحية التي تفد يومياً إلى فنادق المنتجع، حيث لم يعتاد الخليجيون في السابق على المجيء إلى الشواطئ المصرية.

وعزا السبب في ذلك إلى العروض المغرية التي طرحتها مجموعة الطيار السعودية، بالتعاون مع إحدى شركات الطيران الخاص المملوكة لرجل الأعمال رامي لكح، موضحاً: «العروض في فنادق الخمس نجوم تتضمن خصومات تتراوح بين 40-50%، حيث يبلغ سعر الليلة الواحد 150 دولاراً مقابل 250 -275 دولاراً قبل عام، الأمر الذي جعل شرم الشيخ من أرخص المقاصد السياحية».

وأضاف أن العديد من فنادق الأربعة والثلاث نجوم في شرم الشيخ، اضطرت إلى النزول كثيرا بالأسعار، بهدف جذب السياح الخليجيين والمصريين، بعدما أغلقت فنادق عدة أبوابها.

الأمر ذاته، أكدته رشا الأحمدي مسؤولة المبيعات في فندق شيراتون القاهرة، مضيفة أن السياحة العربية تشهد انتعاشة في مصر خلال موسم الصيف الحالي، بفضل العروض السعرية المطروحة في الأسواق، مضيفة أن نسب الإشغال تتجاوز حاليا 60%، حيث توجد عائلات خليجية من كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا