• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بولز يقصي منافسه على البطاقة السابعة

بوسطن يتأهل لـ «البلاي أوف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

واشنطن (أ ف ب)

لحق بوسطن سلتيكس بركب المتأهلين إلى البلاي أوف مستفيدا من خدمة شيكاجو بولز الفائز على مضيفه بروكلين نتس 113/ 93 على ملعب «باركلايز سنتر» أمام 17732 متفرجا ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ورغم غياب بوسطن سلتيكس عن المباريات، لكن شيكاجو بولز قدم له خدمة كبيرة بتغلبه على احد منافسيه المباشرين على البطاقة السابعة في المنطقة الشرقية.

وفرض بولز ثالث المنطقة الشرقية أفضليته طيلة مجريات المباراة وحسم أرباعها لصالحه 26-21 و31-29 و30-15 و26-21 على التوالي بفضل 26 نقطة للبديل الإسباني المونتينيجري نيكولا ميتروفيتش و22 نقطة و11 متابعة للعملاق الإسباني باو جاسول، فيما برز البديل الكرواتي بويان بوغدانوفيتش في صفوف الخاسر برصيد 17 نقطة.

وتبقى مباراتان لبوسطن سلتيكس الذي يملك 38 فوزاً مقابل 42 خسارة (ضد ضيفه تورونتو رابتورز ومضيفه ميلووكي باكس اليوم في ختام الدور الأول)، فيما تبقى مباراة واحدة فقط لبروكلين نتس الذي تراجع إلى المركز التاسع بـ37 فوزا و44 خسارة تاركا المركز الثامن لشريكه السابق أنديانا بيسرز الذي لم يلعب بدوره أمس لكن رصيده أصبح أفضل (37 فوزا و43 خسارة) وتبقى له مباراتان.

ويحتاج بوسطن إلى فوز واحد في مباراتيه المتبقيتين أو خسارة أنديانا بيسرز لمباراة واحدة من أجل ضمان المركز السابع وبالتالي مواجهة كليفلاند كافالييرز ثاني المنطقة الشرقية في البلاي أوف، في حين أن خسارته للمباراتين الأخيرتين وفوز أنديانا بيسرز في مباراتيه المتبقيتين سيضعان بوسطن سلتيكس في مواجهة أتلانتا هوكس متصدر المنطقة.

أما بروكلين نتس فبات بحاجة إلى الفوز في مباراته الأخيرة أمام ضيفه أورلاندو ماجيك وخسارة أنديانا بيسرز أمام ضيفه واشنطن ويزاردز ومضيفه ممفيس جريزلير.

يذكر أن المنافسة على البطاقتين الأخيرتين في المنطقة الشرقية انحصرت بين بوسطن سلتيكس وأنديانا بيسرز وبروكلين نتس وميامي هيت، وبتأهل بوسطن سلتيكس فإن المنافسة بقيت على البطاقة الأخيرة بين الثلاثي أنديانا وبروكلين وميامي مع أفضلية للأول الذي يملك مباراتين، وبدرجة أقل بروكلين نتس، فيما تبدو مهمة ميامي هيت صعبة للغاية وتتوقف على فوزه في مباراته الأخيرة على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز اليوم وخسارة أنديانا بيسرز وبروكلين نتس للمباريات المتبقية لهما.

وأنعش ميامي هيت آماله الضئيلة بفوز ثمين على ضيفه أورلاندو ماجيك 100/ 93 على ملعب «أميركان أيرلاينز أرينا» أمام 19600 متفرج، وحذا أوكلاهوما سيتي ثاندر حذو ميامي هيت وأبقى على آماله في بلوغ البلاي أوف بفوزه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 101/ 90 على ملعب «تشيزابيك اينرجي أرينا» أمام 18203 متفرجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا