• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بهدف الاطلاع على أحدث التقنيات

«وفد كهرباء الشارقة» يتبادل الخبرات مع البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

البحرين (وام)

زار وفد من هيئة كهرباء ومياه الشارقة وزارة شؤون الكهرباء والماء بمملكة البحرين وذلك خلال محطته الثانية من الجولة الخليجية التي يقوم بها بهدف تبادل الخبرات والإطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة والترويج لفكرة ومبادئ ساعة الترشيد.

وتم خلال الزيارة استعراض استراتيجية الهيئة ورؤيتها لتكون الشارقة مدينة الترشيد على مستوى المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أنه يتابع نتائج زيارة الوفد والمقارنات المعيارية بين الإجراءات والنظم بين الجهات المختصة كافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسيتم الاستعانة بنتائج الدراسات في تطوير آليات ونظم العمل التي تتبعها الهيئة حيث تسعى الهيئة لتقديم خدماتها إلى المشتركين وفق أفضل المواصفات العالمية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح مبادرة ساعة الترشيد على المستوى الخليجي والعربي والعالمي باعتبارها مبادرة رائدة وحققت نتائج إيجابية كبيرة في لفت الانتباه لأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، ووفرت في الشارقة هذا العام 17 ميجاوات خلال ساعة واحدة وهو ما يعادل في اليوم الواحد توفير 408 ميجاوات وتخفيض 244 طناً انبعاثات كربونية، ولو استمر الترشيد بهذا المعدل خلال عام كامل فإن تكلفة كميات الطاقة الموفرة تكفي لإنشاء محطة إنتاج تضم 4 وحدات توليد تبلغ تكلفتها 500 مليون درهم.

وقال إن الهيئة تستهدف أن تصل نسبة ترشيد استهلاك الطاقة في إمارة الشارقة خلال السنوات القادمة إلى 30%، مشيراً إلى أن مبادرة ساعة الترشيد التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتكون 1/‏7 من كل عام اعتباراً من الساعة 2.30 ظهراً حتى 3.30 تعتبر رمزاً ودعوة إلى الجميع على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي للالتزام بمبادئ الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وتخفيض الانبعاثات الكربونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا