• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فريد يفوز على المصري يسري في مباراة ماراثونية

5 لاعبين يتقاسمون صدارة «دولية» دبي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 أبريل 2015

رضا سليم (دبي)

تختتم مساء اليوم منافسات النسخة السابعة عشرة لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، بإقامة حفل الختام وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى، بحضور الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وعدد من الشخصيات الرياضية القيادية بالدولة ورؤساء الأندية الشطرنجية بالدولة وممثلي أندية الجاليات.

وشهدت الجولة الثامنة وقبل الأخيرة، فوز لاعبنا الواعد أحمد فريد على المصري صلاح يسري في مباراة ماراثونية استغرقت 120 نقلة، وامتدت لأربع ساعات ونصف الساعة ليجبر فريد خصمه على الاستسلام بعدها، كما فاز أستاذ الاتحاد الدولي سعيد اسحاق على البولندي توماس سيليكي.

ويتقاسم 5 لاعبين صدارة الترتيب العام للبطولة، ودخلت المنافسات مرحلة الإثارة في الجولة الثامنة ويتأجل حسم البطولة للجولة التاسعة والأخيرة، ويتصدر البطولة بعد الجولة قبل الأخيرة خمسة لاعبين برصيد 6.5 نقطة هم، التركي سولاك دراجان والانجليزي ديفيد هويل والأميركي ألكسندر شبالوف والروسي فلاديمير فيدوسيف والأذربيجاني سفرلي التاج. يليهم ستة لاعبين برصيد ست نقاط لا تزال حظوظهم بالمنافسة قائمة في حال تعادل جميع من يسبقونهم في الترتيب.

وعلى مستوى النتائج العربية، يتصدر المصري محمد عزت الترتيب برصيد 5 نقاط، يليه برصيد 4.5 نقطة مواطنه محمد عماد، أما على صعيد اللاعبين المواطنين فيتصدر لاعبنا أحمد فريد الترتيب برصيد 5 نقاط يليه سعيد اسحاق وابراهيم سلطان برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وأسفرت نتائج الجولة الثامنة من البطولة عن تعادل الروسي فلاديمير فيدوسيف مع الأميركي ألكسندر شبالوف على الطاولة الأولى ليستغل ملاحقوهم المباشرون هذه النتيجة ويزاحموهم على الصدارة، حيث تفوق المصنف الأول الانجليزي ديفيد هويل على الأذربيجاني قادر جوسينوف، وفاز الأذربيجاني سفرلي التاج على السويدي نيلس جرانديليوس، كما استطاع التركي سولاك دراجان أن يضيف اسمه بقوة لقائمة المنافسين على اللقب بفوزه على الأوكراني يوري سولودونيشينكو. وفقد الأذربيجاني ممدوف زاور فرصة التواجد ضمن المتصدرين بتعادله على الطاولة الخامسة مع الأوكراني يوري كوزوبوف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا