• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العروض الترويجية والترفيهية جذبتهم للتسوق

سياح سعوديون: لا غنى عن دبي كوجهة للسياحة والتسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

يرتبط السعوديون بمدينة دبي ارتباطاً وثيقاً يدفعهم إلى زيارتها بشكل دوري ومتكرر في كل موسم، لا سيما في فصل الصيف، حيث تعج المدينة بالفعاليات الترفيهية العالمية التي تجعل من الصيف أحلى وأجمل، وكذلك بالعروض الترويجية التي تملأ مراكز التسوق المختلفة والفنادق والمطاعم ما يشجع السياح على الإقامة والسياحة والتسوّق بأفضل الأسعار.

ويفضل السياح السعوديون مدينة دبي على غيرها من الوجهات السياحية العالمية الأخرى فهي دولة عربية بمواصفات أوروبية، إذ يتحدث سكانها ذات اللغة بنفس اللهجة الخليجية ويمارسون نفس العادات والتقاليد، فيما ينافس طرازها وعمرانها ومرافقها أشهر الدول الأوروبية إن لم يكن يتفوق عليه.

وتشير المعلومات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى ارتفاع أعداد السياح السعوديين في الإمارة خلال الأعوام الماضية، مع توقعات بزيادة مطردة في الأعوام المقبلة، وفي الوقت الذي بلغت فيه أعداد السعوديين الذين زاروا دبي عام 2015 نحو 1.5 مليون، يشهد هذا العام زيادة وصلت إلى نحو 5% خلال ربعه الأول، فيما يتوقع أن يستمر العدد في النمو ليصل إلى نحو 2.5 مليون سائح سعودي بحلول عام 2020.

وجهة سنوية

وعبّر سياح سعوديون خلال لقاءات ميدانية أجراها المركز الإعلامي لدائرة السياحة والتسويق التجاري عن تفضيلهم زيارة دبي عن غيرها من دول المنطقة أو العالم، وذلك لجمالها وسهولة التسوق فيها، لافتين إلى أنهم يواظبون على زيارتها سنوياً برفقة عائلاتهم حيث يقضون أجمل الأوقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا