• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

شرطة دبي تبدأ تطبيق قانون التصرف باللقطة والأموال المتروكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

(وام)

باشرت القيادة العامة لشرطة دبي بوضع القانون رقم 5 لسنة 2015 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بشأن التصرف في اللقطة والأموال المتروكة بإمارة دبي موضع التنفيذ، وبدأت التواصل مع الدوائر الحكومية والمراكز التجارية لتطبيق القانون الذي يخولها صلاحية تلقي البلاغات بشأن فقدان الأشياء والأموال المنقولة.

وأكد العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية بشرطة دبي أن الشرطة تتواصل أيضا مع الدوائر الحكومية خاصة هيئة الطرق والمواصلات لأن «المواصلات العامة» أكثر الأماكن التي يفقد فيها الأشخاص مقتنياتهم، وستتواصل أيضا مع المراكز التجارية لتطبيق القانون.

وكشف العقيد خالد الرزوقي أن الشرطة ستطلق خدمة ذكية جديدة لتيسير تطبيق القانون الجديد على المتعاملين، بتمكينهم من تصوير المعثورات وإرسال صورها مباشرة إلى شرطة دبي. وأكد الرزوقي أن لدى شرطة دبي ضمن تطبيقاتها الذكية خدمة «الاستعلام عن المعثورات» تتيح لفاقدي الأشياء والمقتنيات وضع المعلومات الأساسية عنها كالرقم التسلسلي أو صفاتها، وإذا تبين أنها موجودة بأحد المراكز الشرطية يستطيع صاحبها التوجه مباشرة للمركز وإنهاء الإجراءات واستلامها.

وأشار إلى أن الخدمة تسهل على الناس آلية العثور على مقتنياتهم وأنها متوفرة للجمهور بـ 6 لغات تتمثل في العربية والإنجليزية والروسية والفرنسية والألمانية والصينية وأن التطبيق الذي يشمل الخدمة يحتوي على أبواب تبين أنواع المفقودات سواء كانت «مواد عينية» أو وثائق رسمية أو أوراقا نقدية أو ومجوهرات ومقتينات ثمينة. وأشار العقيد الرزوقي إلى أن عدد بلاغات المعثورات التي تلقتها شرطة دبي عبر تطبيق «الاستعلام عن المعثورات» بلغ 7 آلاف و 149 بلاغا منذ بداية العام، فيما بلغ عدد بلاغات المعثورات في العام الماضي 24 ألفا و372 بلاغا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا