• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يستقبل مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس، في مكتب سمو الحاكم، معالي الدكتور علي بن عبد الخالق القرني مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج.

ورحب سموه في مستهل اللقاء بمعاليه، مشيدا بالجهود التي يقوم بها مكتب التربية العربي والإنجازات التي حققها، فيما اطلع سموه من معاليه على مختلف وأحدث الأنشطة والبرامج التربوية والثقافية والعلمية للمكتب.

واستعرض مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج أمام صاحب السمو حاكم الشارقة، آخر مستجدات أعمال مركز اللغة العربية التابع لمكتب التربية العربي، مثنيا على دعم سموه اللامحدود للمركز واهتمامه منقطع النظير في كل ما يختص بتعليم ونشر والارتقاء باللغة العربية كونها هوية الأمة. وتقدم الدكتور علي بن عبد الخالق القرني بخالص الشكر والامتنان لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على تكرمه بإنشاء “مركز اللغة العربية “ في رحاب جامعة الشارقة والذي من المقرر افتتاحه خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيرا إلى حرص مكتب التربية العربي لدول الخليج على المشاركة في مؤتمر اللغة العربية المزمع إقامته خلال الأسبوع القادم في جامعة الشارقة.

وفي ختام اللقاء تلقى صاحب السمو حاكم الشارقة درعا تذكارية، من معالي مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج، بجانب مجموعة من إصدارات مركز بحوث ودراسات اللغة العربية التابع لمكتب التربية العربي. حضر اللقاء معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم. (الشارقة ـ وام)

استجابة لرسالة نصية وردت إلى برنامج «الخط المباشر»

سلطان القاسمي يوجه بإنشاء فرع لنادي سيدات الشارقة على شارع المطار

تحرير الأمير (الشارقة)

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء فرع لنادي سيدات الشارقة على شارع المطار بين نادي الشطرنج وقاعة الجواهر، وذلك في استجابة سريعة من سموه لرسالة نصية وردت إلى برنامج «الخط المباشر» أمس عبر إذاعة وقناة الشارقة. وأعلن المذيع حسن يعقوب مقدم البرنامج ومدير إدارة إذاعة الشارقة، توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بإنشاء فرع لنادي سيدات الشارقة، يقع بين نادي الشطرنج وقاعة الجواهر على شارع المطار، بحيث يخدم سكان المناطق المجاورة، مع توفير كل الأنشطة الموجودة في نادي سيدات الشارقة، وذلك في استجابة سريعة من سموه لرسالة نصية وردت إلى البرنامج، مطالباً مرسلها بنادٍ خاص بالسيدات في منطقة القرائن السكنية أو أي منطقة مجاورة لها. وفور إعلان التوجيه من قبل سموه، حتى انهالت عدد من رسائل الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك تعبيراً عن امتنانهم على اهتمام سموه بتلبية رغبات واحتياجات المواطنين، ومتابعة سموه وحرصه الشديد على الاستماع إلى شكوى المواطنين، والعمل على تنفيذ رغباتهم ومطالبهم بأقصى سرعة. يشار إلى أن نادي سيدات الشارقة تأسس عام 1982، وكان يسمى نادي الفتيات، إلا أن تلك التسمية تغيرت في بواكير العقد الثالث من عمره ليصبح اسمه نادي سيدات الشارقة، وهو إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وتترأس حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، بينما تتولى سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ويحتوي النادي على 11 مرفقاً ترفيهياً ورياضياً واجتماعياً، وجميعها تتم إدارتها من قبل النادي. ويعد نادي سيدات الشارقة من أقدم المؤسسات النسائية في الإمارات، ويوجد للنادي بالإضافة إلى الفرع الرئيسي، 10 أفرع منتشرة في إمارة الشارقة وضواحيها لتغطي إمارة الشارقة كافة، وهي نادي سيدات خورفكان ونادي سيدات الذيد ونادي سيدات المدام ونادي سيدات المليحة ونادي سيدات الثميد ونادي سيدات الحمرية ونادي سيدات كلباء ونادي سيدات دبا الحصن ونادي سيدات البطائح، ونادي سيدات وادي الحلو.

وأكمل النادي يوبيله الفضي بمرور 25 عاماً على مسيرة النجاح التي حققها في عام 2008، و32 عاماً في العام الجاري 2014، كما يعد أقدم مؤسسة نسائية في الدولة أولت المرأة الاهتمام الشامل، ومن جميع الجوانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض