السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريال يسحق اتليتيكو ويستعيد فارق النقاط الاربع مع برشلونة

الريال يسحق اتليتيكو ويستعيد فارق النقاط الاربع مع برشلونة
12 ابريل 2012
استعاد ريال مدريد فارق النقاط الاربع التي يتفوق بها على غريمه برشلونة في صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بعدما سجل كريستيانو رونالدو ثلاثيته السابعة في المسابقة هذا الموسم ليقود الفريق لفوز ساحق على مضيفه اتليتيكو مدريد 4-1 الاربعاء.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وتقلص الفارق الى نقطة وحيدة الثلاثاء حين انتصر برشلونة حامل اللقب على خيتافي 4-صفر وكان ريال يحتاج بشدة للفوز ليبقي على أمله في الفوز باللقب للمرة الاولى منذ أربع سنوات.

وشكل رونالدو الفارق بين الفريقين في استاد كالديرون وسجل اللاعب البرتغالي الهدف الاول بتسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 25 قبل أن يتعادل رامادل فالكاو لاتليتيكو بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وضغط اتليتيكو الذي لم يهزم ريال منذ 13 عاما تقريبا بحثا عن انتصار مفاجيء لكن رونالدو أعاد التقدم لريال في الدقيقة 68 حين مر من ناحية اليسار وسدد الكرة من مسافة بعيدة في شباك الحارس تيبو كورتوا.

وارتكب دييجو جودين مدافع اتليتيكو خطأ ضد جونزالو هيجوين مهاجم ريال داخل منطقة الجزاء قبل عشر دقائق من النهاية ليسجل رونالدو هدفه الثالث في المباراة ويعتلي صدارة الهدافين في المسابقة برصيد 40 هدفا ويعادل الرقم القياسي للتهديف الذي سجله في الدوري الموسم الماضي.

وبعدها صنع رونالدو الهدف الرابع لكاليخون في الدقيقة 88.
ورفع ريال الذي سيحل ضيفا على برشلونة في 21 ابريل نيسان الجاري رصيده الى 82 نقطة من 32 مباراة مقابل 78 نقطة لبرشلونة.

وفي وقت سابق اليوم تجاوز بلنسية منافسه ملقة الى المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على مضيفه رايو فايكانو 4-1 بفضل هدفين سجلهما جوناس.

واحرز جوناس هدفيه في الدقيقتين 41 و77 واضاف خوردي البا وبابلو هرنانديز الهدفين الاخرين في الدقيقتين 70 و88 ليرفع بلنسية المتأهل لقبل نهائي كأس الاندية الاوروبية رصيده الى 52 نقطة قبل ست جولات على نهاية المسابقة.
وأهدر ليفانتي فرصة لاحتلال المركز الرابع عندما اضاع تقدمه ليخسر 3-2 أمام مضيفه سبورتنج خيخون المهدد بالهبوط.

وبقي ليفانتي في المركز الخامس وله 48 نقطة متأخرا بنقطتين عن ملقة الرابع الذي سيواجه فياريال المتعثر غدا الخميس وبوسعه استعادة المركز الثالث اذا فاز على منافسه.

وحول اتليتيك بيلباو الذي صعد أيضا لقبل نهائي كأس الاندية الاوروبية تأخره بهدفين الى تعادل 2-2 مع مضيفه غرناطة الذي انهى اللقاء بعشرة لاعبين.
ويحتل بيلباو بعد التعادل المركز الثامن في المسابقة برصيد 42 نقطة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©