• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دبي تقبض على شخصين بحوزتهما 213 ألف حبة كبتاجون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

وام

ألقت مكافحة المخدرات في شرطة دبي القبض على شخصين ينتميان لإحدى الجنسيات العربية بتهمة تهريب المخدرات إلى الدولة وذلك إثر اعتراض ومداهمة مجموعة من رجال المكافحة للسيارة التي كانا يستقلانها في منطقة المرقبات في 24 مارس الماضي.

وأوضح اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي أن العملية نفذت بدقة وشجاعة واحتراف من قبل رجال المكافحة وأنها حصلت فور التحرك الإجرامي للمتهمين.

وبناء على معلومات مؤكدة كانت متوفرة بشأنهما لدى الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي. وأشار العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى أن حبوب الكبتاجون لا تلقى رواجا في دولة الإمارات، وهي في معظم الأحيان تكون معدة لإعادة تصديرها للخارج.

ووصف العملية بأنها عملية دقيقة بامتياز ويرجع ذلك إلى التخطيط الجيد والتنفيذ المباغت والخاطف ومن نتائجها بالإضافة للتمكن من إلقاء القبض على المتهمين المتورطين في هذه العملية ــ الأول 27سنة ومهنته سائق في إحدى شركات النقل البري والآخر 28سنة سائق شاحنة لنقل السيارات ــ تم ضبط ما يزيد عن 213 ألف حبة كبتاجون داخل حقيبة مخبأة في الصندوق الخلفي للسيارة التي تمت مداهمتها وكان المتهمان قاما بنقلها من الإمارة التي يقيمان فيها إلى دبي بهدف تسليمها لأحد الأشخاص بناء على تنسيق وتوجيهات يتلقيانها من شخص ثالث يقيم خارج الدولة.

وقد أحيل المتهمان إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما بعد توجيه تهمة حيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد الاتجار والترويج لكليهما.

وأهاب العقيد عيد محمد ثاني بجميع أفراد المجتمع داعيا إلى التواصل والتعاون مع الإدارة للتصدي للمزيد من عمليات الاتجار والتهريب للمخدرات والقبض على من يستهدفون الشباب بخاصة من أبناء الوطن، لافتا إلى أن الإدارة تستقبل جميع الاتصالات الواردة من المواطنين والمقيمين على مدار الساعة للتبليغ عن أي أمر ذي صلة بالمخدرات على الرقم المجاني 800400400 والضابط المناوب 5516218 050 والبريد الإلكتروني Dpan dubaipolce.gov.ae .  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض